مشاهدة النسخة كاملة : أرجوكم أعفوني من ملك الإنسانية والقلوب


إنسانه
03-23-11, 06:14 AM
خادم الحرمين: أرجوكم أعفوني من ملك الإنسانية والقلوب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الملك عبدالله خلال استقباله الأمراء والعلماء وجموعا من المواطنين أمس
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
الملك عبدالله خلال استقباله الأمراء والعلماء وجموعا من المواطنين أمس
الملك عبدالله يلقي كلمته خلال استقباله الأمراء والعلماء
الحميد يلقي كلمة أهالي عسير
العبيكان يلقي كلمة أهالي الرياض
الغامدي يلقي كلمة أهالى الباحة

طلب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من الشعب، إعفاءه من لقبي "ملك القلوب وملك الإنسانية" اللذين يلقبه بهما بعض المواطنين، وقال "أرجوكم أن تشيلوا هذا اللقب عني، الملك هو الله، ونحن عبيد لله عز وجل، أما هذه أرجوكم تعفوني منها".
جاء ذلك خلال استقباله في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس، عدداً من الأمراء، ومفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلـمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ والعلماء والمشايخ، وعدداً من كبار المسؤولين والأعيان، وجمعاً من المواطنين.
وأعرب خادم الحرمين عن شكره لجميع من رآه وسلم عليه، وقال: مع الأسف إنني لم أتمكن أن أقف، وإن شاء الله بعد أيام أو أشهر. من جانبه أكد مفتي عام المملكة، أن هذا البلد إصلاحه نابع من دينه ليس بخارج عنه، من غير أن يملى شيء من ذلك.
وقال مخاطباً خادم الحرمين: هذه القرارات أعدتم فيها للعلم وأهله هيبتهم، وأعدتم فيها لدعاة الفضيلة وحماتها مكانتهم، وللدعوة إلى الله مسارها، وللمساجد حـرمتها، ولحلق تحفيظ القرآن آليتها واستمرارها، ثم تأمين المساكن وإعانة البـناء، ومـلاحظة السلع والحرص على ألا يكون هناك مغالاة وتلاعب بالأسعار، والشـؤون الصحية وحرصـكم عليها.
وقال المفتي إن هـذه أيضاً رسالة بأن هذا البلد متـلاحم، متعـاون يرفـض الفـتن والمصائب ويقف مع الحـق، ويؤيـد قادته على الخير والتقوى كمـا هم عليه من قبل.

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إلى إعفائه من لقبي "ملك القلوب وملك الإنسانية"، اللذين يلقبه بهما بعض المواطنين، وقال "أرجوكم أن تشيلوا هذا اللقب عني، الملك هو الله، ونحن عبيد لله عز وجل، أما هذه أرجوكم تعفوني منها".
جاء ذلك خلال استقباله في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس، عددا من الأمراء، ومفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وبعض العلماء والمشايخ، وأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية، وعددا من الوزراء وكبار المسؤولين وأعيان مناطق الرياض وحائل وعسير والباحة، ووفداً من منسوبي وزارة التربية والتعليم، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه.
وكانت مراسم الاستقبال قد بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها.
بعد ذلك تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، ثم ألقى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني وأبنائي:
أشكركم، وأتمنى لكم التوفيق، وأشكر كل واحد منكم رأيته وسلمت عليه، ولكن مع الأسف أنني لم أتمكن أن أقف، وإن شاء الله بعد أيام أو أشهر إن شاء الله.
إخواني هناك كلمتان ما دام المشايخ حاضرين وهي للشعب أجمع.
إخواني.. يقال، ملك القلوب، أو ملك الإنسانية، أرجوكم أن تشيلوا هذا اللقب عني، الملك هو الله، ونحن عبيد لله عز وجل، أما هذه أرجوكم تعفوني منها.
وشكراً لكم يا إخوان.
مكانة الشعب
بعد ذلك، ألقى مفتي عام المملكة جاء فيها "خادم الحرمين الشريفين سلمه الله وأعانه على كل خير، نحمد الله على هذا التآلف، وهذه المحبة، واجتماع الكلمة، وتآلف القلوب على الخير والتقوى، نحمد الله أن وفقكم لما صدر من أوامر نافعة كان لها أثر فعال على الفرد والجماعة".
وقال: كلمتكم المباركة التي دلت على مكانة الشعب في قلبك ومحبتك لهم أيضاً يبادلونك هذا الحب العظيم، وهذه القرارات التي صدرت، إنما هي قرارات خير ونعمة، فيها رسالة للمسلم وللعالم أجمع أن هذا البلد بلد الإسلام، نشأ على الإسلام، وعاش على الإسلام، ولن يتحول عنه إن شاء الله، وحكام متعاقبون يحكمون بشرع الله ثابتون عليه.
وأضاف: هي رسالة أيضاً لأن هذا البلد إصلاحه نابع من دينه ووطنه ليس بخارج عنه، من غير أن يُملى شيء من ذلك، ثم هذه القرارات أعدتم فيها للعلم وأهله هيبتهم، وأعدتم فيها لدعاة الفضيلة وحماة الفضيلة عن الرذيلة مكانتهم، وللدعوة إلى الله مسارها، وللمساجد حرمتها، ولحلق تحفيظ القرآن آليتها واستمرارها بهذا الدعم السخي العظيم الواقع منكم، ثم من تأمين المساكن وإعانة البناء، ثم ملاحظة السلع التجارية والحرص بأن لا يكون هناك مغالاة وتلاعب بالأسعار، ثم الشؤون الصحية وحرصكم عليها، ثم هذه أيضاً رسالة على أن هذا البلد متلاحم، متعاون يرفض الفتن والمصائب ويقف مع الحق، ويؤيد قادته على الخير والتقوى كما هم عليه من قبل. وألقى رئيس المحكمة الجزئية الدكتور صالح بن إبراهيم آل الشيخ كلمة المشايخ قال فيها: أتوجه ببالغ الشكر والامتنان لكم يا خادم الحرمين الشريفين على ما أصدرتموه لصالح الأمة من قرارات ملكية تاريخية عمت بخيرها جميع أفراد الشعب السعودي، فلقد جاءت القرارات الاستثنائية في الحالة الاستثنائية التي تمر بها المنطقة العربية لتؤكد للعالم عموماً وللمرجفين منه خصوصاً أن اللحمة السعودية بين القادة والشعب حالة فريدة أصيلة من الحب والوفاء المتبادل بين الملك والشعب الطيب الوفي.
أهالى الرياض
إثر ذلك ألقى الدكتور فهد بن عبدالرحمن العبيكان كلمة أهالي منطقة الرياض بهذه المناسبة قال فيها: إن كان للأيام أن يفخر بعضها على بعض لما فيها من المعاني السامية أو النعم الجزيلة فإن يوم عودتكم يا خادم الحرمين إلى وطنكم الغالي وشعبكم الوفي هو واحد من هذه الأيام التي أجزل الله لكم ولنا فيها نعمه فرجع الراعي إلى رعيته موفور الصحة والعافية ليجد الأكف التي ارتفعت إلى الله سبحانه بالدعاء له في سفره ترتفع ملوحة بتحيته في قدومه والقلوب التي اشتاقت إليه في غيبته تخفق فرحة شاكرة في أوبته.
وأضاف: إن التلاحم بين قيادة هذا البلد المبارك الذي أكرمه الله بخدمة الحرمين الشريفين وبين شعبه الوفي هو نعمة من أجل النعم علينا نحن شعب المملكة.
أهالي حائل
وألقى عبدالكريم بن رجاح بن مطلق الحربي، كلمة أهالي منطقة حائل قال فيها: إننا أبناؤك وإخوانك أبناء عروس الشمال حائل جئناك نهنئكم بالسلامة بأن من الله علينا بعودتكم لنا ولشعبكم الوفي بالصحة والعافية.
وأضاف: لقد أكدت أوامركم الكريمة السابقة والحالية أن شعبك يعيش في قلب مليكه، كما أثبتت الأحداث والمناسبات أننا في وطن الوفاء واللحمة الواحدة ولم ولن يكون هذا الشعب الوفي لعبة في أيدي أعداء الوطن مطلقاً.
وأضاف: نجدد الولاء والطاعة وندعو لك ولعضديك سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني بالتوفيق والصحة وقبول الأعمال عند الخالق جل وعلا.
أهالي عسير
بعدها ألقى محمد بن عبدالله الحميّد كلمة أهالي منطقة عسير قال فيها: إن أبناء منطقة عسير يعاهدونك على الإخلاص للمبدأ والثبات على العهد والوقوف صفا واحدا وراء قيادتك الحكيمة سلما لمن سالمك حربا على من عاداك لا تؤثر فيهم تقلبات الزمن ولا عاديات الأحداث ولا شقشقات العصافير أو نعيق الغربان.
وأضاف: إن منطقه عسير كما عرفتموها منذ الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون حتى اللحظة وإلى الأبد ستظل مع شقيقاتها مناطق المملكة لحمة واحدة معكم وبكم والأسرة المالكة تحت راية التوحيد.
أهالي الباحة
إثر ذلك ألقى فيصل بن عبدالعزيز الغامدي كلمة أهالي منطقة الباحة قال فيها: إننا هنا نقف بين يدي مقامكم الكريم لنجدد لكم العهد والولاء والسمع والطاعة في المكره والمنشط ولنثبت لكم بأننا جنودكم الأوفياء ليبقى هذا الوطن شامخاً.
وقال: إن هذه الرسالة الشعبية التي كان عنوانها الوفاء والتلاحم والعطاء لهذا الوطن وقيادته ما هي إلا عنوان يسطره التاريخ ليثبت للعالم أجمع بأننا ومع كل الأحداث التي تعصف بعالمنا العربي ندين لمليكنا وقيادتنا بالحب والتقدير والسمع والطاعة ونبرهن لهم بنجاح الوحدة الوطنية التي بذرها المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله وتبناها من بعده أبناؤه الكرام لنقدم لهم نموذجاً في الترابط والتماسك في مجتمعنا الذين يدين بولائه لولاة أموره.
كلمة المعلمين
عقب ذلك ألقى صالح بن أحمد النعيم كلمة المعلمين قال فيها: إننا نجدد لكم الولاء وإننا يد واحدة ضد أي مفسد يريد المساس بقادة الوطن
المصدر : الوطن
مع تحيااااااااااااااااااااتي
إنسااااااااااااااااااااااانه
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

دمعتي على خدي
04-04-11, 02:28 PM
اتوقع كذا افضل اذا تغير

يسلموووو ع الطرح

إنسانه
04-04-11, 10:16 PM
العفوووووو خيتووووووووووووو
منوره طرحي
ودمتي لي
ض2