مشاهدة النسخة كاملة : فضل العشر من ذي الحجة


الهزيم
12-31-05, 01:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



أعلم أن أول أيام ذي الحجه سيصادف 1 يناير ..( يوم الاحد )..,,


يا باغي الخير: أقبل....,,أقرأ أخي لثوانٍ قد تنفعك.

أخي: نحن على أبواب شهر ذو الحجه الذي يحوي 10 أيام مباركه , فالفائز من يغتنم أجرها والخاسر من لم يعمل بها , فلصوم يا أخي باب في الجنة أسمه باب الريان لا يدخله إلا الصائمون , روى عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( ما من أيام أحب إلى الله أن يعبد فيها من 10 ذي الحجه يعدل صوم كل يوم منها صيام سنة وقيام كل ليلة فيها قيام ليلة القدر ).
فتعال معي : لندخل باب ( فضل الصيام ) هذه الايام المباركة ..,,
1/ فمن صام اليوم الأول من ذي الحجه ..... عن إبن عباس رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم إنه قال:
( اليوم الذي غفر الله فيه لآدم عليه السلام أول يوم ذي الحجه من صام ذلك اليوم غفر الله له كل ذنب) ..

2/ فمن صام اليوم الثاني من ذي الحجه ... في هذا اليوم استجاب الله تعالى لدعاء يونس عليه السلام فأخرجه من بطن الحوت فمن صام ذلك اليوم كان كمن عبد الله تعالى سنة لم يعصي الله في عبادته طرفة عين.

3/ فمن صام اليوم الثالث من ذي الحجه ... هو اليوم الذي استجاب الله تعالى فيه لدعاء زكريا عليه السلام من صام ذلك اليوم استجاب الله دعائه..

4/ فمن صام اليوم الرابع من ذي الحجه .... هو اليوم الذي ولد فيه عيسى عليه السلام من صام ذلك اليوم نفس الله تعالى عنه البأس والفقر فكان يوم القيامة مع العزة البررة الكرام..

5/ فمن صام اليوم الخامس من ذي الحجه.... هو اليوم الذي ولد فيه موسى عليه السلام من صام ذلك اليوم برئ من النفاق أو من عذاب القبر..

6/ فمن صام اليوم السادس من ذي الحجه ... هو اليوم الذي فتح الله تعالى لنبيه فيه الخير من صامه ينظر الله إليه بالرحمة فلا يعذب بعده أبدا..

7/ فمن صام اليوم السابع من ذي الحجه ... هو اليوم الذي تغلق فيه أبواب جهنم ولا تفتح حتى تمضي أيام العشر من ذي الحجه من صامه أغلق الله عنه 30 باب من العسر وفتح له 30 باب من اليسر..

8/ فمن صام اليوم الثامن من ذي الحجه ... هو اليوم الذي يسمي بيوم الترويه من صامه أعطي من الأجر مالا يعلمه إلا الله تعالى ..,,

9/ فمن صام اليوم التاسع من ذي الحجه .., هو يوم عرفه من صامه كان كفارة لسنة ماضية وسنة مستقبلة وهو اليوم الذي أنزل الله فيه آية( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا )..

10/ اليوم العاشر من ذي الحجه ... هو يوم الأضحى من قرب قربانه فيه فبأول قطرة قطرة من دمه غفر الله له ذنوبه وذنوب عياله ومن أطعم فيه مؤمناَ أو تصدق فيه بصدقة بعثه الله يوم القيامة آمناَ , ويكون ميزانه أثقل من جبل أحد ..

نعم هذه أفضال هذه الايام , فما أعظمه سبحانه الذي جعل لنا في هذه الدنيا أبواب لنكفر فيها عن خطايانا , فيا أخي هي أيام تعد على الاصابع فلما لا نصومها أمن أجل شراب و طعام !!؟ أم من أجل دنيا فانيه !!؟ هي أيام تقضي بسرعه بل هي ساعات فلما لا نحتسب فيها الأجر , ولا تنسى إنها غنيمة بارده في هذا الوقت بالذات الذي يقصر فيه النهار ويطول فيه الليل , وأعلم أن الصوم ليس ترك طعام وشراب ولكن هو أن تتصف بصفات المسلم الحق..
أخي أختي سؤاااال؟ هل أنت في غني عن ثواب هذه الإيام؟ إن كنت تعتقد أنك في غني فأعلم أن الله هو الغني عنا, هي أيام لو صمتها ستنال أجرها أنت !! وتعيذك من النار أنت! هي لك أنت! فصم ودع عنك الشيطان جانبا فما أعذارك إلا عسرات يضعها الشيطان أمامك تتعثر بها عن طريق الجنه..,
 (معلومة من ذهب) ...... إن 10 من شهر محرم هو الشهر الذي يلي ذي الحجه وفيه يوم عاشوراء ومن صامه كان له أجرا كبير , واليهود يعلمون بفضله ويصومونه ورسولنا الحبيب دعانا إلى صيامه وأن نخالف اليهود بصيام يوما قبله أو بعده , ومن فضل صيامه إنه من أفطر صائماَ ذلك اليوم كأنه أفطر جميع أمة محمد وهكذا كمن تصدق وعاد مريض وو.....من الاعمال الصالحه التى تتضاعف بعدد أمة محمد .., فهي دعوت عامه قد دعانا إليها رسولنا الكريم فهنيئاَ لمن كسب أجرها وصامها .
والسلام خير ختام
كــــــــــــــــــــــــــــــل عـــــــــــــــــــــــام وأنتـــــــــــــــــــــــــــــــــم بخـــــــــــــــير :'k: منقول

ملكة بإحساسي
12-31-05, 08:27 PM
:: الهزيم ::

كل عام وانت بصحه وسلامه

يعطيك الف عافيه على هذه المشاركه القيمه

وان شالله الفايده تعم على الجميه

ربي يجعلها من موازين حسناتك يارب

باركـ الله فيكـ

::