مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضه اليوم الاثنين 22 أغسطس 2005م، 17 رجب 1426 هـ


ذوق
08-22-05, 02:33 PM
الدوري الانكليزي لكرة القدم
تشلسي يكشر عن انيابه ويهزم ارسنال بهدف العاجي دروغبا


حسم تشلسي حامل اللقب مباراة القمة والدربي مع ارسنال وصيفه وجاره في صالحه عندما تغلب عليه 1-صفر اليوم الاحد على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن وامام نحو 40 الف متفرج في ختام المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل العاجي ديدييه دروغبا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.
وهي المرة الاولى التي ينجح فيها تشلسي في الفوز على ارسنال على استاد "ستانفورد بريدج" في الدوري منذ ايلول/سبتمبر 1995 عندما تغلب عليه بهدف وحيد أيضا سجله مارك هيوز.
وانتهت مباراة الفريقين على الملعب ذاته الموسم الماضي ضمن الدوري بالتعادل السلبي.
وجدد تشلسي فوزه على ارسنال هذا الموسم بعدما تغلب عليه 2-1 في مباراة الدرع الخيرية قبل اسبوعين، علما بان دروغبا هو من سجل هدفي الفوز.
وعكر تشلسي فرحة مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الذي احتفل اليوم بمباراته ال500 على رأس الادارة الفنية للفريق منذ التحاقه به عام 1996 قادما من ناغويا غرامبوس ايت الياباني.
يذكر ان المباراة الاولى لفينغر على رأس الادارة الفنية لارسنال كانت في 12 تشرين الاول/اكتوبر 1996 ضد بلاكبيرن حامل اللقب وقتها وكان الفوز من نصيب الفريق اللندني بهدفين نظيفين سجلهما ايان رايت.
وقاد فينغر ارسنال الى احراز اللقب 3 مرات اعوام 1998 و2002 و2004.
وهي الخسارة ال90 لارسنال بقيادة فينغر في مختلف المسابقات، والاولى هذا الموسم فتراجع الى المركز التاسع.
في المقابل، حقق تشلسي فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على مضيفه ويغان 1-صفر في المرحلة الاولى فرفع رصيده الى 6 نقاط ولحق باندية توتنهام ومانشستر يونايتد وتشارلتون الى الصدارة.
وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين ولم تشهد فرصا عدة للتسجيل خصوصا في الشوط الاول.
وأنقذ ليمان مرماه من هدف محقق عندما ابعد كرة من امام داميان داف المنفرد الى ركنية، ثم ابعد السويدي فريدي ليونغبرغ كرة رأسية لقائد تشلسي جون تيري من باب المرمى (2).
ورد ارسنال عندما مرر قائده الدولي الفرنسي تييري هنري كرة عرضية الى ليونغبرغ سددها فوق المرمى (12).
وتلقى ارسنال ضربة موجعة باصابة مهاجمه ليونغبرغ في الدقيقة 26 فترك مكانه للهولندي روبن فان بيرسي.
وكاد الهولندي اريين روبن يفتتح التسجيل لتشلسي من انفراد بالحارس الالماني ينز ليمان بيد ان كرته ارتطمت برأس الاخير قبل ان يشتتها الدفاع.
ودفع مورينيو منتصف الشوط الثاني بلاعب الوسط الدولي الغاني ميكايل ايسيان المنتقل الى صفوفه حديثا قادما من ليون بالاضافة الى المهاجم شون رايت فيليبس، وأثمر الضغط هدفا سجله دروغبا، بديل الارجنتيني هرنان كريسبو، عندما تلقى كرة من ركلة حرة نفذها فرانك لامبارد فحاول ان يهيأها لنفسه بيد انها ارتطمت بركبته اليمنى وخدعت الحارس ليمان (74).
وكاد هنري يدرك التعادل لارسنال من تسديدة قوية من خارج المنطقة بيد ان الحارس التشيكي بيتر تشيك ابعدها بصعوبة الى ركنية (77).
وأهدر دروغبا فرصة اضافة الهدف الثاني عندما ارتكب المدافع السويسري فيليب سنديروس خطأ فادحا بعدما حاول اعادة الكرة برأسه الى ليمان فتهيأت امام الدولي العاجي الذي سددها برعونة بين يدي الحارس ليمان (89).
وفي مباراة ثانية على استاد "ريبورك" وامام 25608 متفرجين، استعاد ايفرتون توازنه بعد خسارته امام مانشستر يونايتد صفر-2 في المرحلة الاولى وتغلب على مضيفه بولتون 1-صفر.
وسجل ماركوس بنت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

ذوق
08-22-05, 02:34 PM
كأس الامير فيصل لكرة القدم
النصر يستعين بالحارثي قبل مواجهة الهلال في "دربي" العاصمة

تنطلق غدا الاثنين منافسات الجولة الثالثة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بأربع مباريات ضمن المجموعة الاولى ابرزها "دربي" العاصمة الذي يجمع بين الهلال والنصر على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
ويسعى الهلال (4 نقاط) الى الفوز والمحافظة على صدارة المجموعة في حين يتطلع النصر (نقطتان) الى تحقيق فوزه الأول في المسابقة على حساب غريمة التقليدي وبالتالي انتزاع صدارة المجموعة.
ونظرا لأهمية المباراة فقد انهى كل فريق استعداده حيث استعان الهلال بالثنائي الدولي محمد العنبر وخالد عزيز لتدعيم خط هجوم والوسط، في حين جهز النصر الدولي سعد الحارثي الى جانب الثلاثي الأجنبي المؤلف من البرازيليين ادريانو وجيري والغاني دانيال كولمان حيث سيشارك هذا الرباعي منذ بداية المباراة.
ويستضيف الانصار متذيل المجموعة (نقطة واحدة) القادسية صاحب المركز الثاني (نقطتان) في مباراة لا تقل اهمية عن سابقتها حيث يتطلع كل فريق للفوز والمحافظه على اماله في خطف بطاقة المجموعة.
في المقابل سيحاول الاتحاد وقف نزيف النقاط واستعادة نغمة الفوز على حساب الوحدة، في حين يلتقي الاتفاق المتصدر برصيد 4 نقاط وابها الثالث 3 نقاط على استاذ الأمير محمد بن فهد بالدمام.
ورغم العروض القوية التي قدمها ابها، يبقى الاتفاق مرشحاً قوياً للفوز بالنقاط الثلاث خصوصاً وانه يشارك بعدد كبير لاعبيه الأساسيين كصالح بشير وراشد الراهب وسعد العبود ووليد الرجاء وسياف البيشي وربما تشهد التشكيلة مشاركة الدولي احمد البحري والمحترف المغربي ربيع العفوي.
وتستكمل مباريات الجولة يوم الثلاثاء بإقامة مباراتين ضمن المجموعة الثانية حيث يستضيق الشباب المتصدر برصيد 6 نقاط الأهلي الوصيف (6 نقاط ايضا) في مباراة مهمة للفريقين حيث ان الفائز سينفرد بالصدارة اما التعادل فسيبقي الامور على حالها.
ويواجه الحزم الطائي في مباراة الهدف منها تحسين الصورة بعد ان مني كل منهما بخسارتين متتاليتين.

ذوق
08-22-05, 02:36 PM
برغم خسارته امام بيتس
برشلونة يدشن موسمه بانتزاع كأس السوبر الاسبانية


أحرز برشلونة بطل الدوري الكأس السوبر الاسباني لكرة القدم برغم خسارته امام ضيفه بيتيس بطل الكأس 1-2 ايابا على استاد نوكامب في برشلونة.
وكان برشلونة فاز ذهابا 3-صفر السبت الماضي في اشبيلية.
وكان برشلونة البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة 15، بيد ان الضيوف نجحوا في الرد بهدفين سجلهما داني في الدقيقتين 25 و30.
يذكر ان برشلونة فشل مرتين في احراز لقب الكأس السوبر بعد تتويجه بطلا للدوري عامي 1998 و1999، بيد انه احرزها باعتباره وصيفا للبطل عام 1996 عندما تغلب على اتلتيكو مدريد بطل الثنائية، ثم كسبها للمرة الاخيرة عام 1997 على حساب بيتيس بعد التمديد.
يذكر ان بيتيس كان اول فريق يهزم برشلونة الموسم الماضي في الدوري عندما تغلب عليه 2-1 في اشبيلية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ذهابا، وكان قاب قوسين او ادنى من تكرار انجازه ايابا في نوكامب قبل ان يسقط في فخ التعادل 3-3 في نيسان/ابريل الماضي.

ذوق
08-22-05, 02:37 PM
كأس السوبر الايطالية
الارجنتيني فيرون يقود انتر ميلان للفوز على يوفنتوس


أحرز إنتر ميلان حامل لقب الكأس بطولة كأس السوبر الإيطالية بفوزه على بطل الدوري اليوفنتوس بهدف دون مقابل أحرزه النجم الأرجنتيني خوان سباستيان فيرون في الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي الأول في تورينو (شمال إيطاليا).

ودخل الإنتر المباراة التي حضرها أكثر من 30 ألف متفرج بتشكيلة مكتملة بقيادة لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير زانيتي، فيما اضطر اليوفنتوس لخوض اللقاء بغياب حارسه الإيطالي جانلويجي بوفون الذي حل كامينتي بديلاً عنه، فيما حل الكرواتي كوفاتش مكان المدافع الفرنسي المصاب ليليان تورام.

وبدأ يوفنتوس المباراة بقوة حيث افتتح الفرنسي باتريك فييرا المنتقل حديثاً من الآرسنال الإنكليزي فرص التسجيل برأسية رائعة، إلا أنه أطاح بالكرة بجانب القائم. وكاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أن يففتح التسجيل لليوفنتوس بضربة حرة في الدقيقة الـ 11 إلا أن الدفاع تدخل محولاً الكرة إلى ضربة ركنية. ورد الإنتر على محاولات اليوفينتوس في الدقيقة 18 بتسديدة خطرة للأرجنتيني فيرون مرت بعيدة عن القائم، قبل أن ينقذ زامبروتا كرة خطرة من أمام النيجيري مارتينز في الدقيقة 27.

وعاد اليوفنتوس مجدداً ليسيطر على مجريات اللقاء، حيث قاد إبراهيموفيتش عدة محاولات تصدى لها دفاع الإنتر الصلب، قبل أن ينجح الفرنسي تريزيغيه في التسجيل في الدقيقة 44 إلا أن الحكم الإيطالي دي سانتيس ألغى الهدف بداعي التسلل.

واستهل اليوفنتوس الشوط الثاني بهجمة منظمة قادها تريزيغيه إلا أن إبراهيموفيتش سددها بعيدة عن المرمى، قبل أن يضيع فييرا هدفاً محققاً برأسية جميلة في الدقيقة 12 من الشوط الثاني. وعاد الإنتر مجدداً إلى أجواء المباراة حيث كاد البرازيلي أدريانو أن يففتح التسجيل لولا تدخل الحارس كامينتي، قبل أن يشتت كانافارو كرة مارتينز المندفع في الدقيقة 22.

وواصل اليوفنتوس سيطرته على مجريات اللقاء، إذ ضيع إبراهيموفيتش وكامورانيزي وديل بييرو ونيدفيد عدة فرص سانحة للتسجيل كان أخطرها لديل بييرو الذي أطاح بكرة كامورانيزي فوق العارضة في الدقيقة 27.

وكانت المباراة شهدت هفوة تحكيمية نادرة حيث نسي الحكم دي سانتيس إشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الأرجنتيني خافيير زانيتي الذي أكمل المباراة إلى آخرها رغم نيله لإنذارين.

واحتكم الفريقان للوقت الإضافي بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بدون أهداف، حيث شهد الشوط الإضافي الأول هدف المباراة الوحيد من هجمة قادها البرازيلي أدريانو الذي أعاد الكرة لفيرون القادم من الخلف دون رقابة، حيث سددها النجم الأرجنتيني في مرمى اليوفنتوس معلناً هدف المباراة الوحيد.

وضغط لاعبوا اليوفنتوس بعد الهدف لإدراك التعادل إلا أن لاعبي الإنتر تكتلوا في منطقتهم واسبتسلوا في الدفاع عن مرماهم حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الإنتر بكأس السوبر الإيطالية للمرة الثانية في تاريخه.

وعلق النجم الأرجنتيني فيرون على هدفه قائلاً "سددت الكرة بأفضل ما لدي وأعتقد أن الإنتر قدم مباراة متوازنة". من جهته أبدى مدرب اليوفنتوس فابيو كابيللو عدم رضاه عن التحكيم في تصريح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة "كنا الأجدر بالفوز حيث أضعنا الكثير من الفرص وألغى لنا الحكم هدفاً صحيحاً، كنا الطرف الأفضل إذ لم يسدد الإنتر على مرمانا سوى كرتين فقط طوال المباراة".

ذوق
08-22-05, 02:38 PM
استعداداً لنهائيات مونديال 2006
لاعبو الهلال والاتحاد يكتسجون قائمة المنتخب السعودي

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم لائحة اولية من 32 لاعبا اختارها المدرب الارجنتيني غابرييل كالديرون للقيام بمعسكر اول في المانيا من 27 آب/اغسطس الحالي الى 8 ايلول/سبتمبر في اطار استعدادات المنتخب السعودي لنهائيات مونديال 2006 في المانيا.
ويخوض المنتخب السعودي خلاله معسكره الالماني مباراة واحدة مع احد الفرق المحلية.
وكانت السعودية وكوريا الجنوبية حجزتا بطاقتي التأهل عن المجموعة الاولى في الدور الثاني من تصفيات اسيا، فيما حجزت اليابان وايران بطاتقي التأهل عن المجموعة الثالثة، وتلعب البحرين مع اوزبكستان في المحلق قبل مواجهة الفائز منهما لصاحب المركز الرابع في اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
ونال الهلال، بطل الثلاثية المحلية (كأس الامير فيصل وكأس ولي العهد ودوري خادم الحرمين الشريفين) في الموسم الماضي اكبر حصة من اللاعبين المختارين للمعسكر (9 لاعبين) مقابل 2 فقط لمنافسه وغريمه التقليدي النصر و8 للاتحاد بطل اسيا والعرب و5 لكل من الشباب والاهلي.
واللاعبون هم مبروك زايد وحمد المنتشري وصالح الصقري ومناف أبو شقير ورضا تكر واسامه المولد وسعود كريري ومحمد أمين حيدر (الاتحاد) وحسن العتيبي وعبد اللطيف الغنام وفهد المبارك ونواف التمياط وسامي الجابر ومحمد العنبر وعبد العزيز الخثران ومحمد الشلهوب وخالد عزيز (الهلال) وسعيد الحربي وحسن معاذ وزيد المولد وأحمد عطيف وناجي مجرشي (الشباب) ونايف القاضي وصاحب العبدالله ووليد عبد ربه وتيسير الجاسم وطلال المشعل (الأهلي) وياسر القحطاني (القادسية) ومحمد خوجه (أحد) وسعد الحارثي وبندر تميم (النصر) وأحمد البحري (الاتفاق).

ذوق
08-22-05, 02:39 PM
بطولة انكلترا لكرة القدم
الشياطين الحمر يلحقون بركب الصدارة وفوز أول لليفربول


انفردت اندية توتنهام ومانشستر يونايتد وتشارلتون بالصدارة موقتا بفوز الاول على ضيفه ميدلزبره 2-صفر، والثاني على ضيفه استون فيلا 1-صفر، والثالث على ضيفه ويغان الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بالنتيجة ذاتها في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وهو الفوز الثاني على التوالي للاندية الثلاثة التي رفعت رصيدها الى 6 نقاط وابتعدت بفارق نقطتين عن وست هام الشريك السابق في الصدارة الذي انتزع تعادلا ثمينا بعشرة لاعبين من مضيفه نيوكاسل صفر-صفر، وبفارق 3 نقاط عن تشلسي حامل اللقب وارسنال اللذين يلتقيان اليوم الاحد في قمة المرحلة. ويلعب اليوم ايضا، بولتون مع ايفرتون.
في المباراة الاولى على استاد "هارت لاين" وامام 35844 متفرجا، تابع توتنهام انطلاقته الجيدة وحقق الفوز الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه ميدلزبره 2-صفر.
وانتظر توتنهام حتى الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة في صالحه، فمنحه جيرماين ديفوي التقدم في الدقيقة 49، قبل ان يعزز الدولي المصري أحمد حسام ميدو الغلة بهدف ثان في الدقيقة 75.
وكان توتنهام تغلب على بورتسموث بالنتيجة ذاتها في المرحلة الاولى.
وفي الثانية على ملعب "اولدترافورد" امام 67934 متفرجا، حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على استون فيلا 1-صفر.
ووجد مانشستر الذي حقق فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه على ايفرتون 2-صفر في المرحلة الاولى، صعوبة كبيرة في اختراق دفاع استون فيلا الذي لعب مدافعا منذ الدقائق الاولى سعيا راء اقتناص نقطة التعادل.
وكان بوسع مانشستر ان يخرج بغلة اوفر من الاهداف لولا براعة حارس استون فيلا الدنماركي بيتر سورنسن الذي تألق في الذود عن مرماه وانقذه من ثلاثة اهداف محققة للهولندي رود فان نيستلروي والبرتغالي كريستيانو رونالدو وبول سكولز.
وكانت ابرز فرصة في الشوط الاول الكرة القوية التي سددها الكوري الجنوبي بارك جي سيونغ لكن العارضة تكفلت بابعادها (34).
وصمد استون فيلا حتى الدقيقة 64 قبل ان يسجل القناص فان نيستلروي هدف المباراة الوحيد عندما غمز الكرة داخل الشباك من مسافة قريبة اثر تمريرة من رونالدو.
ويبدو ان فان نيستلروي استعاد شهيته لتسجيل الاهداف هذا الموسم اذ رفع رصيده الى ثلاثة اهداف في ثلاث مباريات في مختلف المسابقات علما بانه اصيب الموسم الماضي وغاب لمدة ثلاثة اشهر واثرت على عطائه في نهاية الموسم الماضي.
وفي الثالثة على استاد "ذا فالي" وامام 23453 متفرجا، لم يكن حال تشارلتون أفضل من مانشستر يونايتد وعانى الامرين للتغلب على ويغان بهدف وحيد سجله دارين بنت في الدقيقة 42 بضربة رأسية.
وكان تشارلتون تغلب على سندرلاند 3-1 في المرحلة الاولى، فيما هي المرة الثانية التي يخسر فيها ويغان بصعوبة بعد الاولى امام تشلسي بالنتيجة ذاتها في المرحلة الاولى.
وفي الرابعة على استاد "جيمس بارك" وامام 51620 متفرجا، انتزع وست هام نقطة ثمينة من مضيفه نيوكاسل بتعادله معه صفر-صفر.
ولعب وست هام بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد طرد بول كونتشيسكي.
وعلى استاد "انفيلد" وامام 44913 متفرجا، حقق ليفربول انتصاره الاول هذا الموسم بعد تعادله مع مضيفه ميدلزبره صفر-صفر في المرحلة الاولى، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه سندرلاند العائد حديثا الى دوري الاضواء بهدف وحيد سجله الدولي الاسباني خابي الونسو في الدقيقة 24.
واكمل سندرلاند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه اندرو ويلش في الدقيقة 74.
وقاد المهاجم الدولي السابق اندي كول فريقه الجديد مانشستر سيتي الى فوز ثمين على مضيفه برمنغهام 2-1.
وسجل كول هدف الفوز في الدقيقة 47 من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى برمنغهام.
وكان برمنغهام البادىء بالتسجيل بواسطة لاعب مانشستر يونايتد ونيوكاسل السابق الدولي نيكي بات في الدقيقة السابعة، بيد ان جوي بارتون أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 20 قبل ان يسجل كول هدف الفوز.
وتغلب ست بروميتش البيون على بورتسموث بهدفين لجف هورسفيلد (2 و59) مقابل هدف للفرنسي لوران روبير (63)، وبلاكبيرن على فولهام بهدفين للنروجي مورتن غامست بيدرسن (15) والتركي توغاي كريم اوغلو (71) مقابل هدف للاميركي براين ماكبرايد (49).

وهـ ـ ـم
08-23-05, 02:54 AM
ذووووووق

سلمت يدااااااااااك

ابدااااااااع وتالق

تمنياتي لك بالتووفيق

ويسلمووو ع الاخبار الجميله والمتنوعه

تحياتي لك...

ذوق
08-23-05, 03:01 AM
يسلموو اخوي على مرورك وردودك الجميله
تقبل فائق احترامي وتقديري

نيوتن
08-24-05, 12:45 AM
لا اكون انا بقناة الجزيره الرياضيه ههههههههههههههه
مشكور اخوي ذوق ماقصرت

اخوك مدوخ