مشاهدة النسخة كاملة : ســأمي ســامي عـأشت ألأسـأمي ....!!؟؟


نيوتن
07-20-06, 05:19 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

كتب:الكاتب الكويتي ((صادق الشايع)):


قلة هم اللاعبون الذين عمروا في ملاعب كرة القدم طويلا من دون ان يسمعوا جملة «ذبحنا هذا حتى بيعتزل؟!» من مشجع متحمس ساءه تراجع مستوى النجم الذي بدأ بالافول... وقلة هم اللاعبون الذين يبدأون مشوارهم مع الكرة وينهونه بنفس الصخب وبذات الاهتمام من الآخرين ومن هؤلاء النجم السعودي الكبير سامي الجابر.
قبل 16 عاما من الآن كانت مدينة الرياض تتحدث عن لاعب نحيف وصغير فرض نفسه على التشكيلة الاساسية لفريق الهلال العتيد والمتخم بالنجوم ولم يكتف في ذلك الوقت بقيادة «الزعيم» الى احراز لقب الدوري بل وألحق به انجازا شخصيا تمثل في تحقيقه لقب الهداف على حساب المهاجم الاسطورة ماجد عبدالله والذي كان في طريقه لاضافة لقب جديد الى سجله الحافل قبل ان يفاجىء مهاجم الهلال الواعد الجميع باحراز 6 اهداف في مرمى الرائد في اللقاء الاخير ويتوج هدافا مع لقب اضافي اطلقته عليه وسائل الاعلام هو «سام 6».
وبعد مرور كل هذه السنين... مازالت الرياض تتحدث عن نفس اللاعب وبنفس الاعجاب والانبهار حتى وهو يخطو آخر خطواته في الملاعب وبلغ عمر التقاعد الكروي في المقياس العربي على الاقل.
امس الاول.. دخل «سام 6» سجلات تاريخ كأس العالم بخوضه المونديال الرابع على التوالي اسوة ببيليه ومارادونا وزيلر وريفيرا وفي نفس اليوم بات سامي اللاعب الثالث الذي يسجل مرتين على الاقل في بطولتين يفصل بينهما 12 عاما بعد زيلر وبيليه.
مسيرة النجم السعودي تصلح درسا للناشئة فلم يحقق ابن مدينة الرياض ما حققه الا بعد جهد وتعب ومعاناة... وكم تعرض الجابر لهجمات اعلامية شرسة وكم واجه من العراقيل ما يجعل لاعبا غيره يودع كرة القدم غير آسف عليها وتصوروا لاعبا يعود بعد غياب 3 سنوات عن التمثيل الدولي ليقود منتخب بلاده باقتدار الى المونديال ثم يتهم بتعاطي المنشطات وفق العقلية العربية التقليدية التي تستنكر تفوق ابن الرابعة والثلاثين على من لم يتجاوز الرابعة والعشرين من العمر من دون ان يفكروا بالاعداد البدني والذهني والالتزام الذي يميز هذا عن ذاك.
كلما واجه مشكلة... كان يتغلب عليها بنفسه اولا واخيرا مشكلته وهو الاقدر على تجاوزها ولكنه لم يتوان عند اول مشكلة واجهته وهو لم يتجاوز الـ 15 من عمره عن الاستعانة بمؤسس نادي الهلال عبدالرحمن بن سعيد لاقناع والده باللعب للازرق بدلا من النصر ولم يتردد في الامتناع عن الاكل والشرب في ذلك اليوم حتى وافق والده من دون ان يعلم ـ رحمه الله ـ ان نجله الصغير سيصبح احد رموز نادي الهلال والكرة السعودية.
في ايامنا هذه من النادر ان تجد لاعبا موهوبا وملتزما ومثقفا كرويا فاللاعبون هم اما موهوب او ملتزم وان وجدت من يحمل الصفتين فعض عليه بالتوجذ وان كنت محظوظا وعثرت على لاعب بالمواصفات الثلاثة فتأكد انك تواجه لاعبا اسمه سامي الجابر... موهبة لا يختلف عليها اثنان... التزام لولاه لما كان اليوم يقود الاخضر في كأس العالم ويسجل له هدفا... وثقافة كروية يصعب ان تجدها في احد لاعبي الخليج نصف الهواة ونصف المحترفين، وشخصيا لا ألوم الناقد الرياضي المعروف محمد حمادة حين وصفه بانه «من اغلى اللاعبين العرب مهارة على الاطلاق، وأوسعهم ثقافة، واشدهم ذكاء، وأقواهم شكليا وافصحهم لسانا... وأوفرهم ألقابا».
16 عاما وسامي يصنع الحدث... حضوره حدث وغيابه حدث ان سجل كان الحدث والحديث وان صام بقي في واجهة وسائل الاعلام ومنتديات الكرة السعودية واستراحات شباب المملكة... في ديربي الرياض ان حضر استبشرت جماهير الهلال خيرا واصيبت جماهير النصر المنافس التقليدي بـ«عسر هضم» و«حموضة» و«عوار بطن» وان غيبته الاصابة تابعت جماهير الزعيم اللقاء بعين واحدة واحتفلت جماهير فارس نجد بالفوز مقدما.
على طريقة «الدكتور جيكل والمسترهايد» يعيش سامي الجابر حياته ما بين الملعب وخارجه على المستطيل الاخضر انسان وبمجرد خروجه منه يتحول انسانا آخر مختلفا تماما.
في الملعب مراوغ... مخادع... شرس... ولا يرحم المنافسين، وخارجه وديع... مسالم... مؤدب... حنون. وبار بوالديه وبركة البر بالوالدين دائما ما يجدها سامي في الملعب نجاحا تلو الآخر وهو كثيرا ما فوت مباريات مهمة مع الهلال مفضلا البقاء الى جانب والده في ايامه الاخيرة فيما اعتادت والدته ان يصطحبها الى العمرة في كل عام.
في عالم العقار والابراج... البقاء دائما لـ«الأعلى» والاكثر «فخامة» وبعد ان ساد مجمع «العقارية» على غيره من المجمعات في الرياض في عقدي الثمانينات والتسعينات... جاءت الالفية الجديدة لتعتمد برجي «الفيصلية» و«المملكة» الاعلى والاجمل وليتوارى العقارية خلفهما.. وحده سامي الجابر بقي برجا لا يناطح في الرياض حتى وان دفعت الملايين في الآخرين.


والله يا سامي انك ما خليت شيء .......... تكبر ويكبر فنك ....ولعبك ..........ومكانتك آآآآآه ياسامي يا بعد كل الأسااااامي


واترككم مع صور سـأمي ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحياتي لكم

خليني بعيوونكـ :'k:

999
08-14-06, 09:17 PM
مشكوووووووووووووووووووووور

ولاعدمنا جديدك

نيوتن
08-19-06, 11:59 PM
999

أأشكرك على مرورك وردك

لا هنت اخووي


تحياتي لك

خليني بعيووونكـ

دح دح برٍيـدة
09-05-06, 10:02 AM
مشــكُورٍ أخــوٍي

يعطيـكَـ العافيــًة


أخـوٍكَـ

دحــ..؟...ــوٍم

شمس الوله
10-19-06, 05:25 PM
مشــكُورٍ أخــوٍي

يعطيـكَـ العافيــًة