مشاهدة النسخة كاملة : خـبـر طـازج مـن جـرايـد الـيـوم ....!


مـيـشـو
08-20-06, 07:23 AM
مكرر الأرباح 18,7 مرة والربحية 2,92
«سبكيم» تطرح 45 مليون سهم للاكتتاب العام بسعر 55 ريالاً



أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) والبنك الأهلي التجاري أنه تم تحديد سعر سهم شركة سبكيم في الاكتتاب العام بقيمة اسمية (10) ريالات وعلاوة إصدار تبلغ (45) ريالاً لتصبح قيمة السهم الواحد (55) ريالاً، على أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب (10) أسهم والحد الأعلى (25000) سهم. وستطرح سبكيم 30٪ من رأسمالها لاكتتاب العام ما مجموعه 45 مليون سهم للمواطنين السعوديين.
وقد قام البنك الأهلي التجاري بإجراء دراسة تحليلية مفصلة لتقديم سعر السهم واعتمد في ذلك على عدد من معايير التقييم المتعارف عليها منها تقدير إيرادات الشركة الحالية والمستقبلية ومقارنتها مع وضع سوق الأسهم الحالي وعدد من شركات البتروكيماويات المدرجة.

وتقوم سبكيم حالياً بتشغيل مصنعين على مستوى عالمي وما مشروعي الميثانول واليبوتانديول بكامل طاقتهما الإنتاجية. وخلال النصف الثاني من هذا العام ستبدأ أعمال بناء مجمع مشاريع الاسيتيل الثلاثة في موقع الشركة بمدينة الجبيل الصناعية ويعتبر إطلاق هذا المشروع دليلاً على مضي الشركة قدماً في برنامجها الطموح للتوسع لتصبح أكبر مجمع متكامل للبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط مملوك ويتم تشغيله من قبل القطاع الخاص.

ومن ناحية أخرى حققت سبكيم في عام 2005م نتائج مالية جيدة، حيث بلغت أرباحها 253 مليون ريال سعودي وبنهاية النصف الأول من هذا العام بلغت أرباح الشركة الصافية 219,6 مليون ريال سعودي. كما ارتفعت القيمة الصافية لأصول الشركة لتصل إلى 4,4 بلايين ريال وحقوق المساهمين إلى 1,9 بليون ريال في عام 2005م.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وستبدأ عملية الاكتتاب التي يديرها البنك الأهلي التجاري مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيسي مع بداية دوام يوم السبت 16 شعبان 1427ه (9 سبتمبر 2006م) إلى نهاية دوام يوم الاثنين 25 شعبان 1427ه (18 سبتمبر 2006م).

وسبق أن أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات «سبكيم» أن الشركة العالمية للميثانول إحدى الشركات التابعة لسبكيم قد كلفت البنك السعودي البريطاني والبنك السعودي الفرنسي وبنك الرياض لإعادة تمويل التسهيلات المصرفية التجارية الحالية على أساس عقد إجارة إسلامي.

وأوضحت أن هذه الإجراءات من جانب الشركات التابعة لها تمثل خطوة مهمة على طريق تمويل مشاريع سبكيم على أسس تتماشى مع المبادئ الإسلامية.

وخلال النصف الثاني من هذا العام، ستبدأ أعمال بناء مجمع مشاريع الأسيتيل في موقع الشركة بمدينة الجبيل الصناعية. ويعتبر إطلاق هذا المشروع دليلاً على مضي الشركة قدماً في برنامجها الطموح للتوسع لتصبح أكبر مجمع متكامل للبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط مملوك ويتم تشغيله من قبل القطاع الخاص.

ويتكون مجلس الإدارة من المهندس عبدالعزيز الزامل رئيس المجلس وعضوية المهندس رياض سالم علي أحمد مجموعة الصناعات الوطنية - الكويت، عبدالله باحمدان شركة سارة للتطوير، عبدالرحمن التركي مجموعة التركي، الدكتور عبدالرحمن الزامل مجموعة الزامل، الدكتور صالح الحميدان شركة الاستثمار العربية، المهندس محمد الغرير شركة الغرير للاستثمار، فهد الراجحي مجموعة بيت الراجحي، خالد بن كلبان دبي للاستثمار، الدكتور عبدالعزيز القويز، المهندس محمد الجعيد شركة العليان للتمويل، الأستاذ ممتاز خان شركة الأسواق الناشئة - البحرين، المهندس أحمد العوهلي.


كبار المساهمين في شركة سبكيم

- صندوق البنك الإسلامي للتنمية والبنية الأساسية (البحرين).

- شركة حمد عبدالله الزامل وإخوانه (السعودية).

- مجموعة الصناعات الوطنية (الكويت).

- شركة العليان المالية (السعودية).

- شركة الغرير للاستثمار (الإمارات).

- دبي للاستثمار (الإمارات).

- عبدالرحمن علي التركي (السعودية).

- الشركة العربية للاستثمار (السعودية).

- حمود علي حمود العذل (السعودية).

- شركة سارا للتنمية المحدودة (السعودية).

- علي بن محمد بن عبدالله الراجحي (السعودية).

- شركة التميمي لأصحابها علي ومحمد عبدالله التميمي (السعودية).

- شركة الجبر التجارية (السعودية).

- عبدالعزيز بن سليمان المقيرن (السعودية).

- عبدالعزيز بن عبدالله الغرير (الإمارات).

- عبدالعزيز عبدالله السليمان الحمدان (السعودية).

- محمد بن عبدالله الغرير (الإمارات).

روح الورد
08-20-06, 09:05 AM
يعطيــك العافيه ميشووو

وتسلم على هيك خبر طازج ..

999
08-20-06, 09:35 AM
يعطيك العافية

على الخبر الطازج ههههههه

لاتحرمنا من جديدك

مـيـشـو
08-25-06, 03:29 AM
هع الف شكررر على المروور ريومه

مـيـشـو
08-25-06, 03:30 AM
مشكووووور 999 على المرور

~][ جــــوووري ][~
08-28-06, 03:23 PM
يعطيك العافيه اخوي على هالخبر


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])