مشاهدة النسخة كاملة : اخبار رياضه 24 أغسطس 2005م، 19 رجب 1426 هـ


ذوق
08-24-05, 04:10 AM
يمتلك الرغبة في الانضمام الى الزعيم

عماد متعب يؤكد موافقته المبدئية على الانتقال الى الهلال السعودي

أكد مهاجم الاهلي القاهري ومنتخب مصر لكرة القدم عماد متعب أنه تلقى عرضاً جدياً للعب في صفوف الهلال السعودي خلال الموسم الحالي 2005-2006. وقال متعب في تصريح لـ "العربية نت" أنه أعطى موافقة مبدئية لمسؤولى النادي السعودي للانتقال الى صفوف فريقهم في انتظار ارسال عرض رسمي الى ناديه الاهلي " تلقيت عرضاً من مسؤولي الهلال لترك الاهلي واللعب في السعودية اعتباراً من الموسم الحالي, وأكدت لهم انني أمتلك الرغبة في الانضمام الى صفوف فريقهم وان عليهم أن يتفاوضوا مع ادارة النادي الاهلي الذي ارتبط معه حاليا"ً.

وأضاف متعب " الهلال فريق كبير ولن يتردد لاعب عربي في ارتداء قميصه, لكن اتمام المفاوضات لابد وأن يبدأ بعرض رسمي تقدمه ادارة الهلال للنادي الاهلي حتى يمكننا التحدث في تفاصيل الانتقال".

وكشف مهاجم الاهلي أن مسؤولي الهلال طلبوا منه الموافقة المبدئية على الانضمام الى فريقهم قبل تقديم عرض رسمي الى ادارة ناديه " قالوا بانهم سيتقدمون بعرض رسمي خلال الايام المقبلة, وانهم سيعملون للتوصل الى اتفاق رسمي مع ادارة الاهلي".

ونفى عماد متعب أنه تلقى عرضا بنحو 56 مليون جنيه مصري للانتقال الى الهلال " لم يحدث أن بحثوا معي تفاصيل العقد المالية .. يجب أن لاننسى أن الاهلي طرف ثالث ورئيسي في المفاوضات ويجب أن يتلقى عرضاً رسمياً يتضمن تفاصيل توضح حقوق الاطراف الثلاثة".

وكان نائب رئيس الهلال خالد المعمر أعلن رسمياً أمس أن ناديه يسعى لضم مهاجم المنتخب المصري عماد متعب, وانه سيجري مفاوضات مع مسؤولي الاهلي المصري لاتمام الصفقة بهدف دعم هجوم الفريق في المشاركات المحلية والاسيوية المقبلة.

وأفلح عماد متعب اخيراً في تصدر قائمة هدافي العالم للعام 2005 بـ10 أهداف منها 6 سجلها مع منتخب بلاده في مباريات دولية ودية ورسمية و 4 مع الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا

ذوق
08-24-05, 04:12 AM
دوري ابطال اوروبا
ليفربول يتأهل برغم الخسارة واقصاء موناكو وسبورتينغ لشبونة

بلغ ليفربول الانكليزي حامل اللقب الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم رغم خسارته امام سسكا صوفيا البلغاري صفر-1 اليوم الثلاثاء على استاد "انفيلد" وامام 42175 متفرجا في ليفربول في اياب الدور التمهيدي الثالث.
وسجل فالنتين ايلييف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16.
وكان ليفربول فاز 3-1 ذهابا في صوفيا.
وهي الخسارة الاولى لليفربول على ارضه منذ عام وتحديدا امام غراتس النمسوي بالنتيجة ذاتها، فنجح الفريق البلغاري في ايقاف الانطلاقة الموفقة للفريق الانكليزي في المسابقة هذا الموسم بتحقيقه 5 انتصارات متتالية.
واستغل الفريق البلغاري احتفاظ مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز باكثر من لاعب اساسي على مقاعد الاحتياط في مقدمتهم الاسبانيان لويس غارسيا وخابي الونسو والمدافع جيمي كاراغر تحسبا لمواجهة سسكا موسكو الروسي الجمعة المقبل على الكأس السوبر الاوروبية بالاضافة الى غياب قائد الفريق ستيفن جيرارد بسبب الاصابة في ربلة الساق، والتشيكي ميلان باروش المنتقل الى استون فيلا.
وعانى دفاع ليفربول الامرين بالاضافة الى ضعف خط الوسط فقدم الفريق عرضا مخيبا. وافتتح الفريق البلغاري التسجيل في الدقيقة 16 من ركلة حرة ارتكبها المالي محمد سيسوكو عند حافة المنطقة فاطلقها ايلييف صاروخية داخل مرمى الحارس سكوت كارسون بديل الاسباني خوسيه راينا الذي احتفظ به بينيتيز على مقاعد الاحتياط.
وهو الهدف الاول الذي يدخل مرمى ليفربول على استاد انفيلد منذ هدف مدافع يوفنتوس الايطالي فابيو كانافارو في ذهاب الدور ربع النهائي الموسم الماضي.
ورفع الهدف معنويات الفريق البلغاري الذي كان بحاجة الى هدفين اخرين لاخراج ليفربول خالي الوفاض، وكاد يوردان تودوروف يضيف الهدف الثاني اثر خطأ لدفاع الفريق الانكليزي (19).
وكان النروجي يون ارن ريزه قاب قوسين او ادنى من ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني، رد عليه حديود مباشرة بتسديدة قوية من 25 مترا كادت تخدع كارسون (54).
وكاد الاسباني فرناندو مورينتيس يدرك التعادل في الدقيقة 71 من تسديدة قوية ابعدها المغربي مراد حديود من باب المرمى، وردت العارضة تسديدة لسيسوكو.
وخرج موناكو الفرسي وصيف بطل العام الماضي من الدور التمهيدي الثالث بتعادله مع بيتيس الاسباني 2-2.
وكان بيتيس فاز 1-صفر ذهابا في اشبيلية.
وكان بيتيس البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البرازيلي ريكاردو اوليفيرا في الدقيقة 17، بيد ان موناكو أدرك التعادل في الدقيقة 33 عبر الاسباني جيرار المنتقل الى صفوفه قادما من برشلونة.
ومنح ماوليدا التقدم لموناكو في الدقيقة 63 بيد ان اوليفيرا قضى على امال اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 75.
وخرج أيضا، سبورتينغ لشبونة البرتغالي وصيف بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي بخسارته امام اودينيزي الايطالي 2-3.
وسجل فيتشنزو ياكينتا (23 من ركلة جزاء) وسيزاري ناتالي (35) وباولو فيتو باريتو (89) اهداف اودينيزي، والكاميروني رودولف دوالا (43) وماوريسيو بانييا (90) هدفي سبورتينغ لشبونة.
وكان اودينيزي فاز 1-صفر ذهابا في لشبونة.
وتأهل باناثينايكوس اليوناني الى الدور الاول بتغلبه على فيسلا كراكوفا البولندي 4-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 3-1 وهي نتيجة الذهاب)، وروزنبورغ النروجي بفوزه على ستيوا بوخارست الروماني 3-2 بعدما تعادلا صفر-صفر ذهابا، وارتميديا السلوفاكي بفوزه على بارتيزان بلغراد الصربي 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر وهي نتيجة الذهاب أيضا)، وثون السويسري بفوزه على مالمو السويدي 3-صفر (1-صفر ذهابا)، ورابيد فيينا النمسوي بفوزه على لوكوموتيف موسكو الروسي 1-صفر (1-1 ذهابا).

ذوق
08-24-05, 04:13 AM
كأس الامير فيصل
الاهلي يستعيد الصدارة بفوز عريض على الشباب


استعاد الاهلي صدارة المجموعة الثانية بتغلبه على مضيفه الشباب 4-1 على استاد الامير فيصل بن فهد في الرياض في الجولة الثالثة.
وسجل طلال المشعل (33 و81) ووليد عبد ربه (44) ووليد الجيزاني (90) اهداف الاهلي، ومحمد الفيفي (63 من ركلة جزاء) هدف الشباب.
ورفع الاهلي رصيده الى 9 نقاط مقابل 6 للشباب.
وشهدت المباراة سيطرة اهلاوية خصوصا في الشوط الاول. وكانت اولى المحاولات تمريرة عرضية من صالح المحمدي تابعها الجيزاني لكن الحارس عبد الله ابعدها الى ركنية (12)، ثم سدد حسين عبد الغني ركلة حرة مباشرة فشل الحارس عبدالله في التقاطها فابعدها الدفاع (17)، وتسديدة اخرى للاعب نفسه ابعدها عبدالله لتتهيأ امام المحمدي الذي تابعها نحو المرمى لكنها ارتطمت باحد المدافعين وتحولت الى ركنية (23).
وأثمر ضغط الاهلي هدفا في الدقيقة 33 من مجهود فردي للمشعل الذي تخطى اكثر من مدافع وسدد كرة سهلة على يسار الحارس عبدالله.
وواصل الاهلي ضغطه واضاف عبد ربه الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية فأسكن الكرة في الزاوية اليسرى للحارس عبدالله (44).
وحاول الشباب تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول وكاد يفعلها عبر فهد فلاتة لكن الحارس منصور النجعي حول الكرة من تسديدة قوية الى ركنية (45).
ونشط الشباب في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء انبرى لها الفيفي بنجاح (63).
واستغل المشعل خطأ المدافع ماجد المرزوقي وانفرد بالحارس عبدالله وسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (81).
وأهدر الجيزاني فرصة تسجيل الهدف الرابع من انفراد بالحارس عبدالله الذي فطن لمحاولته والتقط الكرة في توقيت مناسب (81).
وعوض الجيزاني الفرصة التي اهدرها بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل الحزم مع الطائي 1-1.
وكان الطائي البادىء بالتسجيل عبر عمر الغازي في الدقيقة السادسة، بيد ان الحزم أدرك التعادل بواسطة رائد الحربي في الدقيقة 26.

ذوق
08-24-05, 04:14 AM
مقابل 6,5 مليون جنيه استرليني
باروش يترك ليفربول وينضم الى استون فيلا لمدة اربع سنوات


اعلن نادي استون فيلا الانكليزي اليوم الثلاثاء تعاقده مع مهاجم ليفربول، بطل دوري ابطال اوروبا ومنتخب تشيكيا لكرة القدم ميلان باروش لمدة اربع سنوات لقاء 5ر6 مليون جنيه استرليني (نحو 5ر9 ملايين يورو).
وسيتمكن باروش (23 عاما و39 مباراة دولية سجل خلالها 25 هدفا) الذي خضع لفحص طبي روتيني، من المشاركة مع فريقه الجديد اعتبارا من السبت المقبل عندما يلتقي مع بلاكبيرن على استاد فيلا بارك ضمن المرحلة الرابعة من الدوري المحلي.
ويعتبر باروش رابع اغلى لاعب ينضم الى استون فيلا بعد المهاجم الكولومبي خوان بابلو انخل (14 مليون يورو) والانكليزي ستان كوليمور (3ر10 ملايين يورو) ولاعب الوسط الانكليزي بول ميرسون (95ر9 ملايين يورو).
وكان مدير استون فيلا ديفيد اوليراي يبحث عن مهاجم لتعزيز صفوف الفريق بعد انتقال الدولي الانكليزي داريوش فاسل الى مانشستر سيتي لقاء مليوني جنيه (نحو 9ر2 مليون يورو).
والتحق باروش بصفوف ليفربول عام 2001 قادما من بانيك اوسترافا التشيكي حيث احرز معه دوري ابطال اوروبا العام الحالي وكأس الرابطة الانكليزية عام 2003.

ذوق
08-24-05, 04:15 AM
بعدما لعب 172 مباراة دولية
سواريز ينتزع لقب عمادة لاعبي العالم من السعودي محمد الدعيع

انتزع المكسيكي كلاوديو سواريز عمادة لاعبي العالم بعدما أعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم رصيده من المباريات الدولية بـ 172 مباراة دولية متفوقاً على حارس المرمى السعودي محمد الدعيع الذي تجمد رصيده عند 170 مباراة عقب ابتعاده عن صفوف منتخب بلاده بداعي الاصابة.

وذكرت صحيفة الوطن السعودية الصادرة اليوم أن الدعيع خسر عمادة لاعبي العالم بعدما اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ذهابها رسميا للاعب المكسيكي كلاوديو سواريز عقب اعتماد مبارياته الدولية البالغة 172 محطما الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية بينما اعتمدت للدعيع 170 مباراة دولية.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم في تقريره عن كلاوديو إلى مهاراته وطريقة أهدافه منذ أن بدأ ممارسة كرة القدم، كما أشار أيضا إلى تفوق الحارس محمد الدعيع ومنافسته على عمادة لاعبي العالم.

وجاء في المركز الثالث بعد كلاوديو والدعيع اللاعب الأمريكي كوبي جونز برصيد 164 مباراة دولية.

وكان اللاعب المصري حسام حسن سبق وأن حصل على عمادة لاعبي العالم برصيد 163 مباراة، كثاني عربي بعد السعودي ماجد عبدالله الذي بات اول أول لاعب عربي يحصل علي عمادة لاعبي العالم بعد أن اعتمد له الاتحاد الدولي لكرة القدم 143 مباراة دولية.

يذكر أن الفرصة ما تزال مواتية لحارس السعودية محمد الدعيع لانتزاع عمادة اللاعبين متى ما فرض نفسه ضمن تشكيلة المنتخب السعودي الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وكان الدعيع قاد السعودية الى الظهور في النسخ الثلاث الاخيرة من نهائيات كأس العالم في اميركا 1994, وفرنسا 1998, وكوريا الجنوبية واليابان 2002.

ذوق
08-24-05, 04:17 AM
منتقداً اداء فريقه
مدرب النصر: الهلال هزمنا مستفيداً من هفوات الاطفال


انتقد مدرب النصر البرتغالي ماريانوباريتو اداء حارس مرمى فريقه محمد الخوجلي الذي تسبب في خسارة النصر امام الهلال في المباراة التي اقيمت امس ضمن بطولة الامير فيصل لكرة القدم.

وقال ماريانوباريتو أن الاهداف التي ولجت مرمى النصر "أهداف أطفال ومن الصعب أن تأتي في مرمى فريق صغير فكيف في فريق كبير مثل النصر يطمح ببطولة لم يحققها منذ وقت طويل".

وأكد مدرب النصر ان الهلال فاز "بهفوتين من قبل فريقي الذي لم يكن منظما في هذا اللقاء" ولفت الى ان الهلال كان أكثر تنظيماً لامتلاكه عناصر جيدة".

واشار المدرب البرتغالي الى أنه أشرف على الفريق منذ اربعة ايام وبالإستشاره مع الوطني يوسف الخميس دخل النصر المباراة بهذه التشكيلة. ودافع عن أجانب فريقه البرازيلي (جيري وادريانو) والغاني (كولمان) مؤكداً انهم لم يحضروا ألا قبل ايام معدودة وتمنى الصبر عليهم ومنحهم الفرصة الكافية حتى تتضح قدراتهم بالشكل المطلوب. واضاف انه حاول في هذا اللقاء الدمج بين عناصر الخبرة والشباب وكشف ان المستقبل امام هؤلاء الصغار في السن امثال عواد العتيبي وفيصل هزازي واكد أنه يشرف على الفريق حالياً لبناء ناد قوي يحقق البطولات بكل جدارة في الأعوام المقبلة. وكشف المدرب ان العناصر الحالية هي من اجبرته على خوض اللقاء " كنت افكر باستقطاب لاعبين محليين ولكن الصعب الكشف عن اسمائهم حاليا للإعلام".

ذوق
08-24-05, 04:18 AM
تصفيات مونديال 2006
الخسارة أمام السعودية تقود بونفرير للاستقالة من تدريب كوريا الجنوبية


اكد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ان الهولندي جو بونفرير استقال من منصبه كمدرب لمنتخب كوريا الجنوبية.
وقال رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الكوري الجنوبي لي هاوي تايك "المدرب بونفرير اراد انهاء عقده الليلة الماضية واللجنة الفنية تحترم قراره بالاستقالة من منصبه".
واضاف هاوي تايك في مؤتمر صحافي "سيكون لدينا مدرب جديد في ايلول/سبتمبر كأبعد حد".
وتأتي الاستقالة بسبب الحملة العنيفة التي يشنها انصار المنتخب على بونفرير لضعف النتائج وطفح الكيل بعد الخسارة امام السعودية صفر-1 في الجولة الاخيرة من الدور الثاني الحاسم في تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا رغم تأهل كوريا والسعودية معا عن المجموعة الاولى.
وكان مشجعو المنتخب الكوري الجنوبي يرون في بونفرير خير خلف لمواطنه غوس هيدينك الذي قاد كوريا الجنوبية الى نصف نهائي مونديال 2002 الذي نظمته مع اليابان، ويأخذون عليه انه لم يف بالوعود التي قطعها على نفسه حتى انه لم يستطع المحافظة على مستوى المنتخب صاحب المركز الرابع في المونديال الاخير.
ويعتبر هؤلاء ان حلول كوريا الجنوبية في المركز الرابع الاخير برصيد نقطتين في بطولة شرق اسيا التي نظمتها على ارضها الشهر الماضي، خلف الصين البطلة (5 نقاط) واليابان (4) وكوريا الشمالية (4) خير دليل على تراجع مستوى منتخبهم بشكل واضح تحت اشراف بونفرير

وهـ ـ ـم
08-24-05, 06:30 PM
الله يعطيك العاافيه

رررائع بالاخبار الجميله

تحياتي لك....

ذوق
08-24-05, 08:55 PM
يسلموووووو اخوي ذبحني غلاهاااا