مشاهدة النسخة كاملة : ღ♥ღ نصااائح لمطبخــكღ♥ღ .

الـحـزيـن
09-30-06, 09:02 PM
بسم الله الرحمــن الرحيــم

1-اذا زادت كمية الملح في الطبخة ضعي حبة بطاطس بدون تقشير وهي تعمل على سحب كمية الملح..

2-حتى لا يشرب الباذنجان الزيت عند القلي..تبليه بالدقيق وازيلي الكميه الاضافيه ثم يقلي ..وبعد القلي ضعيه على ورق ماص..وستلاحظين ان الباذنجان لم يشرب الكثير من الزيت..

3-عند تحضر السلطه لا تضيفي الملح والليمون الا عند التقديم حتى لا تذبل الخضروات..

4-ترك الريم الذي يظهر عند سلق اللحمه يكسبها اللون الغامق غير المحبب لذلك عليك بازالته كلما ظهر..

5-عند قدح الزبده اضيفي اليها قليل من الزيت النباتي حتى لا تحترق بسرعه..

6-عند تحمير الكبده اضيفي اليها القليل من ملح الليمون حتى يكسبها المرونه واحذري من زيادة الكميه..يكفي اقل من ربع ملعقة شاي..

7-عند طبخ السمك ينتشر في البيت رائحة السمك..لذلك بعد الانتهاء من الطبخ..ضعي قدر به ماء واعواد من القرفه واتركيها تغلي الى ان ينتهي الماءواغلقي كل مراوح شفط الورائح في البيت حتى تنتشر الرائحه..وتسطيعين اضافة قشر البرتقال او الليمون عند الغلي..

8-من فتره لاخرى ضعي زبدية للمكيرويف بها ماء وقطع من الليمون واتركهيا لمدة خمس دقائق الى ان تغلي في الميكرويف وتبدأ في التبخر..هذا يعطي المكيرويف رائحة زكيه ويطري البقع الجافة صعبة الازاله.

9-عند فرم البقدونس والنعناع والكزبرة وغيرها لا تتخلصي من السيقان وانما احتفضي بها في الفريزر الى ان تستخدمي الفرن فانثري بعضها في اطراف الصواني حتى يكتسب الفرن رائحه زكيه بدلا عن رائحة الاكل التي قدتتحول الى روائح غير مستحبه بعد فتره..

10-اقطفي النعناع الورق فقط واغسليه جيدا وطعيله في زبديه في الثلاجه لمدة كم يوم الى ان ينشف وبهذا تحصلين على نعناع ناشف بدون تعريضه للهواء والحشرات والاتربة..

11-لمحبي الزنجبيل ..هذه طريقة للاحتفاظ به لمدة طويله..والطريقة هي قومي بتقشيره ثم طحنه مع قليل من الماء وكم قطره من الليمون..ثم قومي بوضعه في حافظه مكعبات الثلج..واتركيه الى ان يجمد ثم احتفظي به في كيس بلاستيك بالفريزر ويصبح كل مكعب بمثابة ملعقة من الزنجبيل او اكثر على حسب حجم علبة الثلج..

ملاحظة:لا تستخدمي العلبه مره ثانيه لعمل الثلج وانما اتركيها للزنجيبيل فقط..

اتمنى النصائح اعجبتكم..انتظر نصائحكم مهما كانت عن المطبخ ..

قد تكون نصيحه صغيره بالنسبه لك..ولكنها تعني خدمه كبيره لغيرك..

جبرني الوقتـ
09-30-06, 09:57 PM
والله انا بصراحة اعجبتني
بتقولين وش دخلك اقول لك والله انا الحين عزابي -" ادعوا لي بالتوفيق "- والحالة كسيفة
كل يوم ادخل موقع نسائي والطش من هالطبخات واجرب في اخوايي والله المستعان

الـحـزيـن
09-30-06, 10:00 PM
أول شي أنــا شــاب مو صبيــه

ثاني شي بالعــــافيــه

جبرني الوقتـ
09-30-06, 11:50 PM
يحرام شاب ومحد طفاة
ليى انت زقارة يوم تشب
بعدين الله يعافيك اسف والله ما انتبهت اكرر عذري احسن لا يوفقو عضويتي بعد << مش نغزة على حد

الـحـزيـن
10-01-06, 03:14 PM
دمــك ثقيـــل ونت صــائــم

يخخخخخخخخخ

حجـــب

روح الورد
10-02-06, 02:56 AM
ههههههههههههههههه الله يعينك جبرني ..

ويسلموو الحزين على هاالنصائح والطرق

يعطيك العافيه

الـحـزيـن
10-02-06, 02:57 PM