مشاهدة النسخة كاملة : أخبار رياضة 26 أغسطس 2005م، 21 رجب 1426 هـ


ذوق
08-26-05, 03:42 AM
دوري أبطال أوروبا
القرعة ترمي تشلسي في مواجهة ليفربول ويوفانتس يلاقي باير ميونيخ


اسفرت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي اجريت في موناكو الخميس 24-8-2005 عن وقوع فريق ليفربول حامل اللقب في مجموعة واحدة مع تشيلسي الذي ينافسه في الدوري الانجليزي الممتاز.

وحرم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ليفربول من تطبيق لائحته المعتادة التي تمنع وقوع فريقين من بلد واحد في نفس المجموعة عندما سمح للفريق الانجليزي بشكل استثنائي بالدفاع عن لقبه رغم عدم تأهله بشكل مباشر الى البطولة.

ويلتقي ليفربول وتشيلسي مع اندرلخت البلجيكي وريال بيتيس الاسباني في المجموعة السابعة. وتغلب ليفربول على تشيلسي في الدور قبل النهائي للبطولة الموسم الماضي.

واسفرت القرعة ايضا عن وقوع ميلانو الايطالي مع ايندهوفن الهولندي في مجموعة واحدة في تكرار لمواجهتهما في الدور قبل النهائي للبطولة عام 2005 عندما حقق ميلانو الفوز.

وسيلعب ميلانو وايندهوفن مع شالكه الالماني وفناربخشه التركي في المجموعة الخامسة. ويلتقي ريال مدريد الاسباني الفائز باللقب تسع مرات مع اولمبيك ليون الفرنسي واولمبياكوس اليوناني وروزنبرج النرويجي بينما سيشعر برشلونة بطل اسبانيا بالسعادة لوقوعه مع باناثينايكوس اليوناني وفيردر بريمن الالماني واودينيزي الايطالي.

ويلعب بايرن ميونيخ الالماني مع يوفنتوس الايطالي في المجموعة الاولى التي تضم ايضا كلوب بروجس البلجيكي ورابيد فيينا النمساوي. واوقعت القرعة ثون السويسري مع ارسنال الانجليزي واياكس امستردام الهولندي وسبارتا براج التشيكي.

ويلتقي مانشستر يونايتد الذي سيلعب في دور المجموعات للمرة العاشرة على التوالي مع فياريال الاسباني وليل الفرنسي وبنفيكا البرتغالي.

ويلعب انترناسيونالي الايطالي مع بورتو البرتغالي ورينجرز الاسكتلندي وارتميديا براتيسلافا السلوفاكي.

وتقام مباريات الجولة الاولى في دور المجموعات يومي 13 و14 سبتمبر ايلول المقبل. وتستضيف باريس المباراة النهائية للبطولة في 17 مايو ايار القادم.




قرعة دوري المجموعات

وفيما يلي نتيجة قرعة دور المجموعات في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لموسم 2005-2006 التي اجريت في موناكو الخميس..

المجموعة الاولى

بايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس الايطالي وكلوب بروجس البلجيكي ورابيد فيينا النمساوي.

المجموعة الثانية

ارسنال الانجليزي واياكس امستردام الهولندي وسبارتا براج التشيكي وثون السويسري.

المجموعة الثالثة

برشلونة الاسباني وباناثينايكوس اليوناني وفيردر بريمن الالماني واودينيزي الايطالي.

المجموعة الرابعة

مانشستر يونايتد الانجليزي وفياريال الاسباني وليل الفرنسي وبنفيكا البرتغالي.

المجموعة الخامسة

ميلانو الايطالي وايندهوفن الهولندي وشالكه الالماني وفناربخشه التركي.

المجموعة السادسة

ريال مدريد الاسباني واولمبيك ليون الفرنسي واولمبياكوس اليوناني وروزنبرج النرويجي.

المجموعة السابعة
ليفربول الانجليزي وتشيلسي الانجليزي واندرلخت البلجيكي وريال بيتيس الاسباني.

المجموعة الثامنة
انترناسيونالي الايطالي وبورتو البرتغالي ورينجرز الاسكتلندي وارتميديا براتيسلافا السلوفاكي.

ذوق
08-26-05, 03:44 AM
عقب سيطرة مطلقة على أحداث اللقاء
فييري وكاكا يقودان ميلان الى فوز كاسح على اتحاد جدة السعودي


نصب ميلان الايطالي سيرك أهداف في مرمى اتحاد جدة حين سحقه 6-صفر اليوم الاربعاء في مباراة ودية اقيمت في مدينة ميلانو أمام نحو خمسة الاف متفرج, ضمن تحضيرات الفريق السعودي لمباريات بطولة الاندية الاسيوية التي ستنطلق اعتباراً من الشهر المقبل.

وقاد كريستيان فييري كتيبة نجوم ميلان الى تحقيق فوز سهل على بطل أندية اسيا عندما أحرز ثلاثة أهداف بمفرده, قبل أن يترك لمواطنه اردميجاني والبرازيلي كاكا والاوكراني شفشنكو فرصة التدرب على طرق اسهل لاحراز الاهداف في مرمى الاتحاد.

ولم يفلح المدرب الروماني انغل يوردانيسكو في الاستفادة من اللقاء القوي عندما ترك لاعبي فريقه يتحدون مهارات عتاولة ميلان في وسط الملعب ويدخلون في جولة فرز قوى خاسرة, ما منح أصحاب الضيافة الفرصة للتحرك بجدية نحو زيادة غلتهم من الاهداف خصوصاً في الحصة الزمنية الثانية من المباراة.

ودانت أحداث اللقاء للفريق الايطالي الذي لم يبخل على أنصاره بعرض جيد كان ضحيته الاتحاد الذي عانى لاعبوه من ضراوة هجمات فييري ورفاقة واصرارهم على زيادة الغلة.

وينتظر أن يلعب الاتحاد مباراة ودية اليوم الخميس ضد بدلاء انتر ميلان قطب مدينة ميلانو الثاني قبل انها معسكره في ايطاليا ورجوعه الى السعودية الاسبوع المقبل.

ذوق
08-26-05, 03:45 AM
دوري ابطال اوروبا
تأهل مانشستر واياكس وانتر ميلان الى الدور الاول


جدد مانشستر يونايتد الانكليزي فوزه على مضيفه ديبريشن المجري 3-صفر في بودابست في اياب الدور التمهيدي الثالث وبلغ الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وكان مانشستر يونايتد فاز بالنتيجة ذاتها ذهابا في مانشستر.
وبكر مانشستر يونايتد بالتسجيل عبر مدافعه الدولي الارجنتيني غابرييل هاينتسه في الدقيقة 20 وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 60، قبل ان يختم كيرون ريتشاردسون المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 65.
وتعرض مدافع مانشستر يونايتد غاري نيفيل الى اصابة في الفخذ اضطرته الى مغادرة الملعب في الدقيقة 12.
وعانى اياكس امستردام الهولندي الامرين لحجز بطاقته على حساب ضيفه بروندبي الدنماركي وتغلب عليه 3-1 بصعوبة.
وكان الفريق الدنماركي البادىء بالتسجيل بواسطة الماندر في الدقيقة 44، وانتفض اياكس في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل بواسطة راين بابل في الدقيقة 50 قبل ان يسجل هدفين متأخرين بواسطة الدولي ويسلي شنايدر في الدقيقتين 80 و88.
وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا.
من جهته، واجه انتر ميلان صعوبة كبيرة للتخلص من ضيفه شاختار دونيتسك وارغم على التعادل معه 1-1 ايابا بعدما كان فاز عليه 2-صفر ذهابا.
وبكر انتر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة 13 عبر لاعب وسطه الدولي الاوروغوياني الفارو ريكوبا، لكن الضيوف ردوا في الدقيقة 25 بواسطة ايلانو.
وتأهل أيضا رينجرز الاسكتلندي بعدما جدد فوزه على ضيفه انورثوسيس القبرصي بهدفين نظيفين سجلهما البلجيكي توماس بوفل (39) والكرواتي دادو برشو (58).
وكان رينجرز فاز 2-1 ذهابا في نيقوسيا.
وحجز فيردر بريمن الالماني بطاقته الى الدور الاول بامتياز بتغلبه على ضيفه بال السويسري بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الكرواتي ايفان كلاسنيتس (64 و72) وتوماس بوروفسكي (68 من كلة جزاء).
وكان فيردر بريمن خسر 1-2 ذهابا.
وبلغ فياريال الاسباني الدور الاول للمسابقة الاوروبية للمرة الاولى في تاريخه بتغلبه على ايفرتون الانكليزي 2-1 ايابا في فياريال وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها الفريق الاسباني ذهابا في ليفربول.
وسجل الارجنتيني خوان بابلو سورين (20) والاوروغوياني دييغو فورلان (90) هدفي فياريال، والاسباني ميكل ارتيتا (70) هدف ايفرتون.
وتأهل اندرلخت البلجيكي بفوزه على مضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما سرهات (72) ومبينزا (84). وكان اندرلخت فاز 2-1 ذهابا.
وتسحب قرعة الدور الاول غدا الخميس في موناكو حيث توزع الفرق ال32 على 8 مجموعات من 4 فرق.
وصنفت الفرق المتأهلة على 4 مستويات، فضم الاول ريال مدريد وبرشلونة (اسبانيا) وميلان وانتر ميلان (ايطاليا) وليفربول حامل اللقب ومانشستر يونايتد وارسنال (انكلترا) وبايرن ميونيخ (المانيا)، والثاني بورتو (البرتغال) ويوفنتوس (ايطاليا) وايندهوفن واياكس (هولندا) وليون (فرنسا) وباناثينايكوس (اليونان) وتشلسي انكلترا) وفياريال (اسبانيا)، والثالث كلوب بروج واندرلخت (بلجيكا) وشالكه وفيردر بريمن (المانيا) واولمبياكوس (اليونان) وسبارتا براغ (تشيكيا) وليل (فرنسا) ورينجرز (اسكتلندا)، والرابع بنفيكا (البرتغال) وروزنبورغ (النروج) وبيتيس (اسبانيا) واودينيزي (ايطاليا) وفنربغشه (تركيا) ورابيد فيينا (النمسا) وثون (سويسرا) وارتميديا (سلوفاكيا).