مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة يسعى الى تأكيد أحقيته باللقب وريال مدريد الى معانقة الالقاب


ذوق
08-26-05, 04:08 PM
بطولة اسبانيا لكرة القدم
برشلونة يسعى الى تأكيد أحقيته باللقب وريال مدريد الى معانقة الالقاب

يسعى برشلونة الى تأكيد سيطرته على الدوري الاسباني لكرة القدم الموسم الماضي وأحقيته باحراز اللقب عندما يستهل مشواره في الموسم الجديد 2005-2006 غدا السبت، فيما يطمح غريمه التقليدي ريال مدريد الى معانقة الالقاب مجددا بعد موسمين جاحفين خرج منهما خالي الوفاض على مختلف الجبهات.
ولن تخرج المنافسة على لقب الموسم الجديد عن التقليدي اي بين برشلونة وريال مدريد الزاخرة صفوفهما بافضل النجوم في العالم.
وكان برشلونة فرض نفسه نجما للموسم الماضي ونجح في احراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1999، فيما حل ريال مدريد وصيفا له.
ونال برشلونة الكأس السوبر السبت الماضي على حساب بيتيس بفوزه عليه 3-صفر ذهابا في اشبيلية وخسارته امام 1-2 في نوكامب.
ولم يغير الفريق الكاتالوني جلده هذا الموسم فاحتفظ بمجموعته الرائعة بقيادة البرازيلي الساحر رونالدينيو والهداف الدولي الكاميروني صامويل ايتو وصانع الالعاب البرتغالي ديكو، بل عززه بالتعاقد مع لاعبي الوسط الهولندي العملاق مارك فان بومل من ايندهوفن الهولندي وسانتياغو ازكيرو من اتلتيك بلباو.
ولم يغب عن تشكيلة برشلونة سوى لاعب الوسط جيرار لوبيز الذي انتهى عقده معه هذا العام وفضل الانتقال الى موناكو الفرنسي علما بانه لم يكن أساسيا في تشكيلة المدرب الهولندي فرانك رايكارد الذي واصل تخليه عن المهاجم الارجنتيني خافيير سافيولا وأعاره الى اشبيلية بعدما عاد هذا الصيف من موناكو لمدة عام على سبيل الاعارة ايضا.
ويعول برشلونة على عودة لاعبيه المصابين البرازيلي ادميلسون وغابري والسويدي هنريك لارسون والبرازيلي موتا بعدما غابوا عن اغلب مباريات الموسم الماضي بسبب الاصابة.
ويقول ديكو "نحن سعداء باستئناف الدوري الاسباني فالجميع مستعد للدفاع عن اللقب، نعرف باننا نملك فريقا قويا لكن بامكاننا تقديم أفضل ما قدمناه الموسم الماضي".
وأضاف "الجميع يتلهف الى المزيد من الالقاب بعد انجاز الموسم الماضي لكن اللاعبين مستعدون لذلك وواعون جدا لعدم الافراط في الثقة لاننا لا زلنا في بداية الموسم".
اما فان بومل فقال "انه تحد جديد بالنسبة الي لانه بامكاني ان اؤكد بانني قادر على اللعب في مسابقات اخرى وهي فرصة لاقدم للعالم مؤهلاتي"، مضيفا "انه اول موسم لي خارج هولندا وسيكون صعبا بالتأكيد لكنني جئت الى هنا من أجل الفوز".
في المقابل، يسعى ريال مدريد الى احراز الثلاثية هذا الموسم (الدوري والكاس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا).
وحاول ريال مدريد ترميم صفوفه خصوصا خط الدفاع الذي شكل نقطة الضعف الكبيرة في المواسم الاخيرة وتحديدا منذ تخليه عن نجمه وقائده فرناندو هييرو.
وتعاقد ريال مدريد مع الانكليزي جوناثان وودغيت والارجنتيني والتر صامويل فلم يلعب معه الاول اي مباراة بسبب الاصابة التي يبدو انها ستلازمه فترة طويلة وستحرمه من اللعب في الموسم الحالي أيضا، فيما لم يكن صامويل فعالا في دفاع فريق العاصمة الذي تخلى عنه هذا الصيف لانتر ميلان الايطالي.
وعزز ريال مدريد خط دفاعه بالتعاقد مع الاوروغويانيين بابلو غارسيا من اوساسونا وكارلوس دييغو من ريفر بلايت الارجنتيني، وهو توصل الى اتفاق مع ساو باولو البرازيلي للتعاقد مع المدافع الدولي سيسينيو الذي تألق مع البرازيل في في كأس القارات الاخيرة في المانيا والتي أحرز لقبها.
ونجح ريال مدريد في التعاقد مع البرازيليين جوليو باتيستا (اشبيلية) وروبينيو (سانتوس) وهما سيشكلان قوة ضاربة في الهجوم الى جانب مواطنهما رونالدو والقائد راوول غونزاليز.
وادى التعاقد مع باتيستا وروبينيو الى تعقيد مشوار الانكليزي مايكل اوين مع نادي العاصمة مثلما كان الامر مع البرتغالي لويس فيغو الذي انتقل الى انتر ميلان بعدما فقد مكانه اساسيا الموسم الماضي لصالح الانكليزي ديفيد بيكهام.
وقال بيكهام "نحن متحمسون لاحراز لقب واحد على الاقل"، مضيفا "حاولنا في الموسمين الاخيرين ان نحرز القابا لكن ذلك لم يتحقق. أني أرغب في احراز القاب لانه لا يمكن ان نخرج خاليي الوفاض للموسم الثالث على التوالي".
من جهته، قال مدرب ريال مدريد البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو "بعد موسمين بدون القاب، فالتطلعات كبيرة هذا العام، لدينا الامكانيات لاحراز الالقاب (الدوري والكأس المحليان)"، فيما صرح راوول "سنقاتل من أجل احراز جميع الالقاب".
وسيحاول فالنسيا، الذي احرز لقبين في الاعوام الاربعة الاخيرة، استعادة توازنه وهو عزز صفوفه بلاعبين من الطراز الرفيع في مقدمتهم الهولندي باتريك كلويفرت (نيوكاسل الانكليزي) والبرازيلي ايدو (ارسنال الانكليزي) ودافيد فيا (سرقسطة).
ويطمح فياريال بقيادة الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي الى مواصلة عروضه الرائعة التي انهى بها الموسم الماضي في المركز الثالث ومكنته من المشاركة للمرة الاولى في تاريخه في مسابقة دوري ابطال اوروبا. والامر ذاته ينطبق على اشبيلية وبيتيس واتلتيكو مدريد الساعي الى تعويض مواسمه المخيبة منذ الثنائية عام 1996.

المرحلة الاولى
يستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مضيفه الافيس العائد حديثا الى دوري الاضواء غدا السبت، فيما يحل ريال مدريد ضيفا على قادس الوافد الجديد على اندية النخبة.
ويلعب غدا أيضا، فالنسيا مع بيتيس، واتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد.
وفي باقي المباريات، يلعب الاحد اشبيلية مع راسينغ سانتاندر، وسلتا فيغو مع ملقة، واسبانيول مع غيتافي، واتلتيكو مدريد مع سرقسطة، واوساسونا مع فياريال.

جربوع لابس قبوع؟؟؟
08-28-05, 10:49 PM
مشكور اخوي ذوق على هذا الخبر

دمت لنا بود ............................

الهوى الغايب
08-29-05, 02:07 AM
تسلم اخوي ذوق

والله موضوع رائع وكفيت وفيت

حتى ما تركت لنا اي تعليق

مشكووووووووووووووووووووور

ذوق
08-29-05, 07:10 AM
يسلمووو مرورك جربوووووووووووع

ذوق
08-29-05, 07:11 AM
يسلمووو اخوي العفريت وماقصرت يالغلا