مشاهدة النسخة كاملة : نصائح مهمه ليوم زفافك


مذهله
11-06-06, 11:13 PM
يوم الفرح يعد أهم مناسبة يحتاج للكثير من التخطيط و ضرورة المحافظة على أدق التفاصيل ، لنحصل مقابلها على السعادة المنشودة . و هناك العديد من النقاط التي لا بد من مراعاتها في التخطيط لهذا اليوم العظيم .


1. على الرغم من صعوبة تقبل هذا الواقع ، إلا أن يوم الفرح يعد أهم و أكبر يوم عرض في حياة الإنسان، و هي كلمة ربما لا يتقبلها العديد من الناس إلا أنه جزء من الواقع . لذا عليك تقبل هذا الواقع و التوجه نحو التخطيط لعرض سيكون أهم حاضريه من العنصر النسائي . فبالنسبة للرجال سواء آباء أو أخوة أو أعمام فإن هذه المناسبة لا تتعدى مناسبة اجتماعية . لذا عليك بالتخطيط ليوم الفرح بالأسلوب الذي يلفت انتباه الحاضرات و المدعوات ، إن نجحت في تقديم عرض شيق و جميل للنساء الحاضرات فقد ضمنت نجاح يوم فرحك.



2. لا يمكنك أن تضمن / تضمني نجاح يوم الفرح مقارنة بحجم المبالغ التي سيتم دفعها للإعداد لهذا الفرح فهذا ليس هو المقياس المناسب ، لقد فشلت العديد من حفلات الزفاف مع العلم أنه قد تم صرف مبالغ خيالية عليها. و في نفس الوقت للإعداد ليوم فرح ناجح سوف تحتاج / تحتاجين لميزانية جيدة تتناسب مع مقومات نجاح الفرح و لا بأس في تقديم بعض المساهمة من أهل العروسين للتخفيف من حجم الالتزامات المالية على العروسين لهذه المناسبة الهامة إن اضطر الأمر.



3. لا وجود لضمانات نجاح يوم الفرح ، و لكن من المؤكد أن عدم التخطيط من شأنه أن يضمن فشل هذه المناسبة . لذلك ، تظهر أهمية التخطيط ، ضع / ضعي خطة لهذا اليوم الهام و اجعلها / اجعليها دقيقة لتشمل كافة التفاصيل و لتكن هذه الخطة منظمة و مكتوبة ضمن خطة زمنية مجدولة.



4. عامل الوقت ضروري جداً ، كلما كان الوقت المتاح لكما كاف للتحضير ليوم الفرح كلما كان هناك مجال للإطلاع و مناقشة كافة الخيارات المتاحة و أيضاً كلما كان هناك مجال لمزيد من التفاوض اللازم مع البائعين للحصول على ما يناسبك بالأسعار الملائمة.



5. عند اختيار موعد الفرح لا بد من مراعاة عدة أمور أهمها:



a. الأحوال الجوية المناسبة .


b. معرفة طبيعة مواعيد الأشخاص الهامين لحضور الحفل ، و مدى تناسب الموعد المقترح معهم جميعاً للتأكد من قدرة الجميع على الحضور.



c. معرفة إن كان هناك حدث ضخم قد يحدث في بلدتك في الموعد المقترح من شأنه أن يعطل أو يؤثر على ترتيباتك لهذا اليوم .



d. معرفة إن كان الموعد المقترح موعد قد يصادف أي مناسبة من شأنها أن تؤثر على طبيعة المواصلات كحركة طيران أو أزمة السير ، حيث لا بد من أخذ ذلك في عين الاعتبار في ظل حضور مدعوين من خارج المنطقة التي سيتم فيها الفرح .




6. في حال كان عدد المدعوين القادمين من مدن مختلفة لحضور حفل الزفاف كبيراً نوعاً ما ، يفضل التنسيق مع فندق محلي للحصول على العدد اللازم من الغرف المطلوبة و بسعر مناسب في موعد الزفاف و التنسيق مع المدعوين فوراً ضمن التواريخ المناسبة لهم.


7. تأكدي من تأمين كافة الخدمات المطلوبة لحفل الزفاف كتابياً و ضمن عقود ، و ذلك لكل من الفرقة و الدي جي و منسقي الورود ، و متعهدي تقديم الطعام للحفلة و محل الحلويات ، و تأكدي من وجود كافة الخدمات المطلوبة ضمن هذه العقود و البيانات المتفق عليها حتى لا يكون أي مجال للتغيير أو الاختلاف فيما بعد .


8. تصوير حفل الزفاف : عند الاتفاق مع المصور الخاص بالحفل لا بد من لفت انتباهه إلى ضرورة التقاط عدد كافي من الصور ، و لا بد من التركيز على طبيعة هذه الصور المطلوبة . لن يكون الزيادة في عدد المصورين ضرورياً حتى لا يكون هناك نوع من التشويش . و لكن الجزء الأهم هو وضع جدول مكتوب لأهم الصور التي لا بد من التقاطها ببيان أماكن التصوير و مواعيدها بالنسبة لوقت الحفل . و في نفس الوقت حددي مسبقاً أن مجموعة من الصور ستكون للعروسين مع العائلة و الأصحاب و حددي أيضاً الأماكن التي سيتم التقاط الصور فيها حتى لا يضيع الوقت في تحديد مكان التصوير في أثناء انتظار المدعوين. و من الضروري أيضاً المتابعة و التنسيق مع متعهد الحفلات لتحديد الموعد المناسب لتقديم الطعام للمدعوين بحيث يكون طازجاً و جاهزاً.



9. لا تضعي برامج متعددة في حفل الزفاف ، و تأكدي أن تعدد البرامج و اختلاف نوعيتها من أغاني إلى فرق إلى غناء مشترك و غيرها من شأنها أن تحتاج مزيد من التدريب و التركيز ، فلا تفقدي عاطفة هذه اللحظة بالتركيز على الكثير من التفاصيل في الحفل ، الضغط النفسي و الاستعداد لهذه الحفلة من شأنه أن يزيد التوتر و أنت في غنى عنه. تذكر/ تذكري أنه حفل زفافك الخاص ، و ليس حفل عاماً لتوزيع الجوائز و الهدايا.



10. فكري ملياً عند اختيار الأطفال الذين سيتم تعيينهم للزفة ، خاصة إن كانوا في عمر ما تحت الخامسة ، فإن طول الزفة و الوقت الذي تستغرقه من شأنه أن يصيبهم بالتعب و الملل.



11. إن كان أحد الأصدقاء قد خصص لكما قراءة بعض الأشعار أو قراءة إهداء أو أغنية ، فتأكد/ تأكدي من أنه قد تدرب على قراءتها جيداً تفادياً لأي أخطاء في النطق ، و أن يجعلها فقرة قصيرة تفادياً للملل الذي قد يصيب الحضور .



12. لا بد أن يكون العريس على إطلاع بكافة الترتيبات و التخطيط الجاري للحفل ، حتى و إن تطلب الأمر الاستماع إلى تعليقاته و أخذ بعض أفكاره في عين الاعتبار.



13. من أهم النقاط لنجاح الخطة الموضوعة لحفل الزفاف هو الاستمتاع و الالتزام بها و تفادي أي صدام أو خلاف مع أي طرف ذوي علاقة .



14. لا بد من احترام فكرة أن هذا الحفل هو علاقة أسرية دائمة ستجمع بين عائلتين ، لذلك و في حال كان هناك اختلاف بين العائلتين سواء في الجنسية أو في العادات أو في الدين ، لا بأس أن يتم الاحتفال ببعض العادات الجميلة التي يتمتع بها أي من الطرفين و تضيف جو من الحب و الاستمتاع في الحفل للحضور ، إلى جانب الاحتفال ضمن العادات المشتركة و التي تعكس مدى حب العائلتين للعروسين.



15. الأمهات : اجعليها نقطة صريحة و واضحة ، هذا يوم عرسك أنت فقط ! إن أشارت عليك والدتك بصنع شيء قد يكون من اقتراحها ، فكري في الأمر جيداً ، إن كان قابلاً للتطبيق و من شأنه أن يرضيها فافعليه ، أما إن رأيت أنه سيتعارض مع ما تم الاتفاق و الترتيب له مسبقاً ، كوني واضحة ، حتى و إن اضطرك الأمر للبكاء للبقاء على ما خططت له.



16. لا بد أن يكون مع العروس حقيبة ترافقها في كافة خطواتها من المنزل إلى صالون التجميل إلى المأذون في حال عقد القران أولاً ، على أن تقوم العروس بتحضيرها بكافة التفاصيل قبل يومين من موعد الزفاف. يحوي بعض الاحتياطات الضرورية كمثال بسيط احتفظي بطبشورة بيضاء تساعدك على تغطية البقع أو الأوساخ التي قد تظهر على الأقمشة البيضاء.



17. لا بأس في أن يطلع كل من الطرفين العروس و العريس الآخر على طبيعة الاحتفال العزاب أو ليلة الحناء اللذان سيقامان قبل حفل الزفاف ، و لا بد من الاتفاق على النقاط المسموحة و الممنوعة حتى لا يكون هناك مجال للاختلاف في آخر لحظة.



18. لا تقومي بصرف أي مبالغ لتسديد أي مصاريف تطرأ فجأة في يوم الزفاف ، اتفقي مع كافة المتعهدين بأن أي زيادة في التكاليف سيتم مناقشتها بعد الحفل لتفادي أي ضياع لمبالغ أو تسديد مبالغ بشكل خاطئ في ظل الانشغال و التوتر الذي ستكونين عليه يوم الزفاف.



19. لا تسافران في رحلة شهر العسل مباشرة بعد الحفل، حيث ستكون عبارة عن أجازة بعد فترة عمل مضن للإعداد للحفل . بل على العكس استمتع مع شريكك لبضعة أيام للراحة و لفتح الهدايا ، و من ثم لا بأس في تجهيز الحقائب و السفر للاستمتاع برحلة شهر العسل.



20. في الختام ، لا بد أن تتحلى بالصبر ، و ركزي جيداً للتخطيط لأدق التفاصيل ، قسمي المجموعة التي تتعاون معك إلى مجموعات و كوني الطرف الثالث المسؤول عن التنسيق إن تطلب الأمر . و أعط نفسك مهلة أشهر و أشهر للتحضير و التنظيم ، و استمتعي بمراحل التخطيط . و لا تجعلي هناك مجالاً أو فرصة للاحتمالات تأكدي من كل خطوة و من كماليتها و حاولي وضع أفكار أو حلول بديلة للطوارئ . و أيضاً خططي كيف ستتجاوزين أي ظرف قد يحدث أو إن جدّ جديد و كيف ستتصرفين معه

ईяőzeई
11-07-06, 03:01 AM
مشكوورة حياتي على هالنصائح الذهبية وعقبال مانفرح بالجميع ..

ღمُهْرَةشَمَرْღ
11-10-06, 07:04 AM
انت عمرري

تسلمين ياغلاااااهم على هـ / النصااائح

والله لايحرمنا منك قلبوو

ولا من رووعة مواضيعك يالغلااا

مذهله
11-10-06, 04:47 PM
يسعدك ربي اختي الغاليه احاسيس كم انا سعيده بتواجدك الراقي

مذهله
11-10-06, 04:48 PM
يسعدك ربي غاليتي مهرة
وما يحرمني منك يا الغاليه

عاشقة خيول العرب
01-29-07, 03:44 PM
يسلمك ربي يا الغلا عل الموضوع ..
لا تحرمينا من جديدك

زايد حلاها
02-14-07, 04:26 PM
نصائح جميله جدا

مشكورة يا قلبي

لا عدمناك

ملكة بإحساسي
02-14-07, 11:12 PM
هلا بالغلا
مشكورة حبيبتي عالنصايح
وعقبال كل البنات يارب

::

مذهله
02-20-07, 07:16 PM
عشوووقه نورتي غاليتي

سعدت بمرورك اللبق

لك ودي

مذهله
02-20-07, 07:17 PM
زايد حلاها

جميل مرورك هنا

لا تحرمينا روعة مرورك الدائم

لك ودي

مذهله
02-20-07, 07:17 PM
يسلمك ربي ملووكه

اشرقتي كشروق الشمس في متصفحي

لك ودي غاليتي