مشاهدة النسخة كاملة : السلطات السعودية تعتقل خميس العويران في المطار بأمر محكمة محلية


ذوق
08-29-05, 07:15 AM
لدى وصوله من ايطاليا
السلطات السعودية تعتقل خميس العويران في المطار بأمر محكمة محلية


اعتقلت السلطات السعودية أمس لاعب اتحاد جدة خميس العويران لدى وصولة الى مطار مدينة جدة (غرب السعودية) قادماً من مدينة ميلان الايطالية برفقة بعثة الفريق التي خاضت مباراتين وديتين ضد ميلان وانتر ميلان خلال معسكر تدريبي في ايطاليا.

وجاء اعتقال العويران تنفيذاً لحكم قضائي صدر بحقه من محكمة محلية بشأن قضية ترجع تفاصيلها الى ماقبل ثلاثة أعوام, ولم تسمح الشرطة للاعب بأخذ حقائبه عقب القبض عليه تمهيداً لترحيله الى العاصمة الرياض وتنفيذ الحكم القضائي بحقه. وكان العويران خضع للتحقيق في العام 2001 عقب رجوعه برفقة بعثة فريقه السابق الهلال من دمشق بتهمة القيام بتصرفات غير لائقة أثناء وجوده على متن طائرة الخطوط السعودية التي أقلت البعثة من سوريا الى مطار الملك خالد في الرياض.

وقالت صحيفة "المدينة" السعودية الصادرة اليوم أن "بعثة فريق نادي الاتحاد لكرة القدم فوجئت عند وصولها لصالة الطيران الخاص بعدد من رجال الأمن يلقون القبض على اللاعب (خ ع) ويصطحبونه لمقر شرطة المطار حيث صدر أمر بالقبض عليه لتنفيذ حكم قضائي صدر بحقه يوم الاثنين 3 رجب الجاري".

وعلمت الصحيفة السعودية من مصادر موثوقة ان الحكم القضائي يتعلق بقضية يعود تاريخها لثلاثة اعوام سابقة وقبل انتقاله من الرياض الى جدة حيث انضم لفريق الاتحاد.

وذكرت "المدينة" أن اللاعب "ادخل للتوقيف دون ان يتمكن من استلام اغراضه الخاصة التي استلمها نيابة عنه مدير الفريق بعد ان بذل جهوداً مضنية للسماح للاعب بالذهاب مع التعهد باحضاره في اليوم التالي الا ان الضابط المسؤول ابلغه ان قرار القبض واضح ولا يمكن تجاوزه".




البلوي يعاقب العويران في قضية ثانية

ويعتزم مسؤولو اتحاد جدة السعودي فرض عقوبات تأديبية ضد لاعب الوسط الدولي خميس العويران واداري الفريق حمد الصنيع على خلفية الاحداث التي صاحبت مباراة الاتحاد ضد ميلان الايطالي وخسرها الاول بستة أهداف نظيفة الاربعاء الماضي. وكان العويران اشتبك مع الصنيع احتجاجاً على عبارات انتقاد وجهها اداري الفريق للاعب مااستدعى تدخل المحيطين لانهاء الاشتباك قبل أن يتطور الى معركة.

وذكرت صحيفة الوطن السعودية أن رئيس النادي منصور البلوي سيصدر قراراً خلال اليومين المقبلين يقضي بإيقاف إداري الفريق حمد الصنيع ولاعب الوسط خميس العويران. وقالت الصحيفة "أثبتت التحقيقات الأولية أن الإداري الصنيع قام باستفزاز اللاعب بعد الخروج من المباراة وهو ما جعل اللاعب يقوم بالاشتباك معه ولولا تدخل اللاعبين والجهاز الفني لتدارك الوضع لحدث ما لا يحمد عقباه، الأمر الذي جعل الرئيس يطلب من الصنيع السفر إلى جدة عقب الأحداث لعدم حدوث تبعات للموضوع قبل المباراة الثانية أمام إنتر ميلان الإيطالي وهو ما جعله يصل إلى جدة ويرافق الفريق الأولمبي في لقائه يوم أمس أمام أبها والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2/2".