مشاهدة النسخة كاملة : تأجيل مباريات كرة القدم في إيطاليا بعد مقتل رجل شرطة


جميل الروح
02-03-07, 10:55 PM
قرر رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم لوكا بانكالي تأجيل جميع مباريات كرة القدم لاندية المحترفين في البلاد التي كان من المقرر أن تجرى اليوم السبت وغدا الاحد إثر مقتل رجل شرطة خلال اشتباكات بين مشجعين في مباراة بمسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي مساء أمس الجمعة بين فريقي كاتانيا وباليرمو.



وقال بانكالي الذي عقد اجتماعا مساء أمس بمقر اتحاد الكرة الايطالي بالعاصمة روما "أمرت بوقف كل الانشطة. لقد توقفت ممارسة كرة القدم في إيطاليا".



وأضاف "يجب أن نتخذ بعض الاجراءات الحاسمة والا فلن نستأنف النشاط الكروي بالبلاد. يكفى ما حدث حتى الان. هذا يكفي بحق".



وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية اليوم السبت أن هجوم استخدمت فيه هراوة إلى جانب الدخان المتصاعد من لعبة نارية قد تسببا فيما يبدو في وفاة الشرطي الايطالي عقب انتهاء مباراة الدربي الصقلي بين كاتانيا وباليرمو. وتوفي فيليبو راتشيتي /38 عاما/ مساء أمس الجمعة بمستشفى بكاتانيا نقل إليها بعدما هاجم مثيرو الشغب سيارته خارج استاد "أنجيلو ماسيمينو".



واندلعت الاشتباكات بين الجماهير أثناء المباراة بوصول جماهير باليرمو إلى كاتانيا متأخرين حيث هاجم مثيرو الشغب من مشجعي كاتانيا جمهور باليرمو. ونجحت الشرطة في الفصل بين جماهير الفريقين الا أن رجال الشرطة أنفسهم هم من تعرضوا للهجوم بالالعاب النارية والحجارة.



ورد رجال الشرطة بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع مما تسبب في تعطيل المباراة بسبب تسرب الغاز إلى داخل الاستاد.



واستؤنف اللعب بعد توقف المباراة لمدة 20 دقيقة ليفوز باليرمو 2/1 عن طريق هدفين مثيرين للجدل.



وظل حكام المباراة وأعضاء الفريقين والعديد من جماهير باليرمو داخل الاستاد لمدة ساعتين تقريبا بعد المباراة بينما كانت الشرطة تحاول توقيف مثيري الشغب في الشوارع المحيطة بالاستاد.



وذكرت وكالة الانباء الايطالية "أنسا" أن نحو 71 شخصا نقلوا إلى المستشفيات الموجودة بالمدينة بسبب هذه الاحداث.


وقال سالفاتوري ريندا وهو أحد رجال الشرطة الذي أدخلوا المستشفى لاصابته بتسمم بسبب الدخان إنه كان يحرس بعض مشجعي باليرمو مع عدد من زملائه داخل الاستاد عندما هاجمهم فجأة مثيرو الشغب من مشجعي كاتانيا.

وقال ريندا "لقد ألقي علينا كل ما يمكن تصوره من أشياء. كان شيئا أشبه بكمائن العصابات .. وفجأة لم نستطع التنفس. شعرت بالاعياء وفقدت الوعي".

ويأتي حادث مقتل رجل الشرطة أمس بعد أسبوع من مقتل إرمانو ليكورسي /41 عاما/ مدرب أحد فرق الهواة في مقاطعة كالابريا الجنوبية وذلك أثناء محاولته تهدئة نزاع نشب بعد إحدى المباريات.

وقال مهاجم المنتخب الايطالي السابق ومفوض اتحاد الكرة الايطالي جيجي ريفا إن المنتخب الايطالي الحائز على لقب بطولة كأس العالم الصيف الماضي سيبعث إشارة مهمة من خلال عدم لعب المباراة الودية الدولية التي كان من المقرر أن يلتقي فيها بمنتخب رومانيا يوم الاربعاء المقبل في مدينة سيينا الايطالية.

وقال ريفا "لقد أصبحت الاستادات مثل المنطقة الحرة. حيث يتم تجاهل الجرائم التي تقع فيها دوما بسبب استحالة التعرف على الجناة .. وإذا أضفنا إلى ذلك الغش والفساد وانعدام الاخلاق المنتشرين على كافة المستويات في الكرة الايطالية. فمن الواضح أن هذا العالم عليه اتخاذ بعض القرارات".

ईяőzeई
02-04-07, 10:46 AM
هذي المباريات اللي تحمس صح <-- تحب الهواش

الله يعينهم على هالجنون والحماس

مشكور اخوي جميل الروح على هالخبر

دمت بكل ود

جميل الروح
02-05-07, 12:46 AM
حياكي الله أختي ...

من جد شكلك تحبي الهوااش والمضاربات ..


الله يحفظنا منك

هههههههههههههههههههه


أسعدني تواجدك الجميل .. <<< خايف تضربيني هههههه

ईяőzeई
02-05-07, 12:53 AM
ههههههههههه اشوى