مشاهدة النسخة كاملة : ألمانيا تهزم بولندا وتفوز ببطولة العالم لكرة اليد


جميل الروح
02-05-07, 01:08 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

فاز المنتخب الالماني ببطولة العالم لكرة اليد المقامة بألمانيا بتغلبه على نظيره البولندي 29/24 اليوم الاحد ليحرز بذلك لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

وتألق هينينج فريتز واللاعب البديل يوهانز بيتر الذى حل محله خلال المبارة فى حراسة مرمى المنتخب الالمانى فى الوقت الذى قاد فيه تورشتن يانسن المنتخب الالماني للفوز بالبطولة بإحرازه ثمانية أهداف في مرمى المنتخب البولندي ليثير البهجة والحماس في نفوس 19 ألفا من المشجعين في كولونيا وفي مختلف أنحاء ألمانيا الذين انطلقوا فى احتفالات كبرى فى اعقاب المباراة .

يذكر أن ألمانيا حققت الفوز من قبل ببطولة العالم لكرة اليد في عامي 1938 و .1978 وكانت تلعب بولندا أول نهائي لها.

وكان المنتخب الدنماركي قد أحرز المركز الثالث في البطولة بتغلبه على نظيره الفرنسي 34/27 في وقت سابق اليوم الاحد في مباراة تحديد المركز الثالث وذلك بعد عرض قوي من الفريق الدنمركي ليكون ثاني أفضل عرض له في البطولة.

ونجح المنتخب الدنماركي في حسم الشوط الاول لصالحه 13/6 أمام المنتخب الفرنسي بطل أوروبا قبل أن يحسم المباراة تماما في الشوط الثاني.

وتلقى المنتخب الالماني عقب تحقيق هذا الانجاز برقيات تهنئة من العديد من الشخصيات المهمة مثل المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل كما تم تنظيم حفل استقبال كبير للفريق في مقر مجلس مدينة كولونيا في وقت لاحق اليوم الاحد.

ونجح المنتخب الالماني لكرة اليد بنجاحه في مختلف الادوار بهذه البطولة في بث نفس الاجواء التي سيطرت على ألمانيا خلال كأس العالم لكرة القدم 2006 .

وقال أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور في كلمة إلى منتخب كرة اليد "بطولة كأس العالم لكرة القدم كانت أسطورة الصيف وبطولة العالم لكرة اليد هي أسطورة الشتاء."

وثأر المنتخب الالماني لهزيمته أمام المنتخب البولندي في الدور الاول للبطولة والتي أصبحت الهزيمة الوحيدة لاصحاب الارض في هذه البطولة.

وكانت هذه الهزيمة 25/27 سببا في إثارة بعض الشكوك حول فرصة المنتخب الالماني في المنافسة على اللقب.

لكن الفريق الالماني استعاد توازنه سريعا واستكمل مسيرته الناجحة وجاء الفوز على المنتخب الاسباني حامل اللقب في دور الثمانية للبطولة وعلى المنتخب الفرنسي بطل أوروبا في الدور قبل النهائي وبعد مباراة احتاج فيها أصحاب الارض إلى وقتين إضافيين ليؤكد الالمان أن فرصتهم قوية في الفوز باللقب هذه المرة.

ونجح المنتخب الالماني في التقدم في بداية اللقاء 8/3 حيث سجل الفريق ستة أهداف متتالية دون أي رد بولندي بعدما نجح حارس المرمى فريتز في التصدي لتصويبتين من كارول بايليكي وجرزيجورز تاتزشيك كما اتسم الهجوم الالماني بالدقة أمام المرمى البولندي.

وأنهى المنتخب الالماني الشوط الاول لصالحه بنتيجة 17/13 بعدما خرج فريتز مصابا في ربلة الساق (عضلة السمانة).

وعلى الرغم من تقدم الفريق الالماني 21/14 نجح الفريق البولندي في تقليص النتيجة ليصبح التقدم 22/21 فقط ثم اتسع الفرق مجددا إلى 24/21 ثم 26/22 قبل أن يحسم الفريق الالماني المباراة في النهاية لصالحه بنتيجة 29/24 ليحرز لقب البطولة ويضمن تأهله إلى منافسات اللعبة في دورة الالعاب الاولمبية القادمة في العاصمة الصينية بكين العام المقبل.

وقال توماس تلوتشزنسكي لاعب المنتخب البولندي "اكتسبنا خبرة كبيرة وسنعود." حيث ظهر على قمصان اللعب لجميع لاعبي المنتخب البولندي عبارة "برونزية 1982 وفضية 2007 وذهبية ؟؟؟؟؟؟."

لمني بشوق
02-05-07, 04:58 AM
يعطيك الف عافيه اخوي على اهتمامك بالرياضه

تقبل مروري

دمت بود

جميل الروح
02-05-07, 05:41 AM
شكرا لمرورك أخي

لك فائق احترامي

ईяőzeई
02-05-07, 10:47 AM
يسلموو اخوي جميل الروح

يعطيك العافية على هالمجهود ..