مشاهدة النسخة كاملة : فوز الأرجنتين وإسبانيا على فرنسا وإنجلترا ودياً


جميل الروح
02-08-07, 04:41 AM
ثأر المنتخب الأرجنتيني لنفسه بعد 20 عاماً من خسارته أمام فرنسا بفوزه مساء أمس الأربعاء بهدف دون مقابل ، وفازت إسبانيا على مضيفتها إنجلترا بنفس النتيجة وذلك ضمن إطار المباريات التي أقيمت ضمن يوم الفيفا.


في المباراة الأولى، حقق المنتخب الأرجنتيني فوزه الأول تحت قيادة مدربه الجديد بازيلي وذلك بعد نجاح مهاجم برشلونة الإسباني سافيولا في تسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 15 من الشوط الأول.
وخاض المنتخب الفرنسي المباراة بغياب ثلاثة لاعبين أساسيين في خط الدفاع هم ليليان تورام ووليام غالاس وفيليب ميكسيس، فاضطر مدربه ريمون دومينيك إلى إشراك ثلاثي غير مجرب هم جوليان إيسكوديه وسيباستيان سكيلاتشي وأريك ابيدال.
وحطم أيالا الرقم القياسي المحلي في عدد المباريات الدولية وخاض بالتالي مباراته الرقم 107 ضد فرنسا، إذ كان الرقم القياسي السابق في حوزة مواطنه دييغو سيميوني.


وفي المباراة الثانية خسر المنتخب الإنجليزي مباراته الودية أمام إسبانيا والتي جرت على ملعب أولدترافورد في مانشستر بهدف دون مقابل سجله أندرياس أنيستا عند الدقيقة(63).
وسيحمل هذا الملعب الذكرى السيئة للإنكليز دائماً، إذ تعتبر هذه المباراة هي الأخيرة لإنكلترا عليه قبل انتقال الفريق للعب على ملعب ويمبلي الجديد.
يذكر ان المهاجم وايني روني غاب عن اللقاء بداعي الإصابة.


وحققت ألمانيا فوزاً سهلاً على سويسرا 3-1 في المباراة التي أُقيمت الأربعاء في دوسلدروف.
وسجل كيفن كورانيي في الدقيقة 7 وماريو غوميز في الدقيقة 30 وثورستن فرينغز في الدقيقة 66، وستريل في الدقيقة 71 هدف سويسرا.