مشاهدة النسخة كاملة : في البطولة العربيــة :الأهلي يطير للصدارة..والنصر يلحق بالفيصلي أول خسارة


جميل الروح
02-14-07, 09:14 PM
تصدر فريق الأهلي السعودي فرق المجموعة الأولى من النسخة الرابعة من دوري أبطال العرب لكرة القدم، بفوزه على ضيفه أهلي البرج الجزائري بهدفين مقابل هدف، في حين ألحق فريق النصر السعودي الخسارة الأولى بضيفه الفيصلي الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز وفاق سطيف الجزائري على مضيفه الكويت الكويتي بهدف دون مقابل، وذلك ضمن الجولة الأولى من مرحلة الإياب.


الأهلي السعودي × أهلي البرج الجزائري

فعلى ستاد الأمير عبدالله الفيصل وبحضور جماهيري كبير تواصلت أفراح الفريق الأهلاوي فبعد تحقيقة لكأس الأمير فيصل بن فهد على حساب جاره ومنافسة التقليدي فريق الاتحاد (3-1)، حقق أمس فوزاً صعباً على ضيفه أهلي البرج (المتصدر السابق) بهدفين مقابل هدف .
كانت الأفضلية للفريق الأهلاوي الذي شن هجوماً كاسحا مع بداية اللقاء وهدد مرمى ضيفه كثيراً لكن براعة الحارس كيال مروان كان السد المنيع أمام سيل هجمات الأهلي، ورغم ذلك استطاع النجم مالك معاذ من هز الشباك من تسديدة قوية ورائعة من خارج منطقة الجزاء يضعها على في المقص الأيمن للحارس الجزائري كهدف أول في المباراة عند الدقيقة(24).
بعد ذلك واصل الأهلي تسيده وحاول تعزيز النتيجة لكن دفاعات أهلي البرج تحبط كل المحاولات الأهلاوية لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.
في الشوط الثاني وعند الدقيقة الخامسة نجح أهلي البرج من إدراك التعادل والذي جاء عن طريق المدافع الأهلاوي محمد مسعد، حيث أرسل معوش كمال كرة من الركنية يتدخل لها علاء ريشاني الذي يغير إتجاهها لترتطم برأس مسعد وتدخل المرمى الأهلاوي كهدف تعادل.
بعد هذا الهدف نشط الفريق الجزائري واستطاع ان يمتلك منطقة الوسط خلال فترة تشويش لوسط الأهلي لكن البرازيلي كايو يعيد التركيز لفريقه بعد استخلاصه لكرة من مدافع أهلي البرج ليدخل منطقة الجزاء ويتعرض لإعاقة يحتسب الحكم ركلة جزاء ينفذها بنجاح التونسي خالد بدره كهدف ثاني للأهلي.
بعد ذلك تراجع الفريق الأهلاوي لمنطقة الدفاع فيما هاجم الفريق الجزائري وشكل خطورة كبيرة لكن قوة الدفاع الأهلاوي وبراعة الحارس ياسر المسيليم أنهت المباراة لصالحهم وبالتالي رفع رصيدهم إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب.
وبخسارة أهلي البرج يظل على رصيده السابق 5 نقاط في المركز الثاني.
يذكر ان اللاعب مالك معاذ يغيب عن اللقاء القادم للأهلي والذي سيحل ضيفاً على فريق القادسية الكويتي وذلك بسبب حصوله على 3 بطاقات صفراء.


النصر السعودي × الفيصلي الأردني

على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض دخل فريق النصر دائرة المنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل لدور الأربعة بفوزه على ضيفه الفيصلي الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف .
نجح النصر في تقديم هدية رائعة للجماهير الكبيرة التي ساندته حيث استطاع اللاعب محمد الشهراني من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الرابعة، لينجح بعد ذلك متصدر الهدافين سعد الحارثي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه والتاسع له شخصياً ليدخل بعد ذلك النصر منطقة الأمان وتحقيق الفوز.
انتهى الشوط الأول بتقدم النصر بهدفين دون مقابل، وفي الشوط الثاني قدم فريق الفيصلي مستوى مغايراً لما ظهر عليه في الشوط الأول حيث امتلك وسط الملعب وشكل خطورة على المرمى النصراوي واستطاع ان يسجل الهدف الأول من متابعة رائعة من المهاجم عبدالهادي المحارمة إثر كرة مرتدة من الحارس هادي شريفي يعيدها للمرمى النصراوي كهدف أول للفيصلي(81).
لم يهنأ الفريق الأردني كثيراً بهذا الهدف فبعد دقيقة فقط يرتكب الحارس لؤي العمايرة خطأ داخل منطقة الجزاء ليعلن الحكم عن ركلة جزاء سجل منها ضياء هارون الهدف الثالث والحاسم ليحقق النصر الفوز ويرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن المتصدر فريق الفيصلي، وبفارق نقطة عن وفاق سطيف صاحب المركز الثاني والذي حقق فوزاً صعباً على مضيفه الكويت الكويتي والذي أصبح أول فريق يودع البطولة وذلك بتلقيه للخسارة الثالثة وبقاءه على رصيده السابق نقطة واحدة فقط.