مشاهدة النسخة كاملة : في مباراة شهدت 4 بطاقات حمراء:الهلال يتفوق على الاتحــاد


جميل الروح
02-17-07, 02:07 AM
انفرد فريق الهلال بقمة ترتيب فرق الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه الاتحاد بهدفين مقابل هدف ، في اللقاء الذي جرى مساء اليوم الجمعة ضمن مباريات الجولة الـ 16 من البطولة.
سجل للهلال ياسر القحطاني(30)، ومحمد الشلهوب(88)، و نايف البلوي(72) للاتحاد.
بدأت إثارة هذه المباراة قبل بدايتها بكثير وتحديداً بعد نهاية المباراة النهائية لكأس الأمير فيصل والذي خسر فيه الاتحاد 3 خسائر حيث خسر الكأس وخسر لاعبين (مناف أبوشقير ومصطفى ملائكة بداعي الطرد) والخسارة الثالثة هي المسؤولة عن خسارته اليوم حيث تم نقل المباراة من مدينة جدة إلى العاصمة الرياض كعقوبة على جماهير الاتحاد نظير ما بدر منها في النهائي السابق الذكر.
ونتيجة لتلك العوامل دخل الفريق الاتحادي المباراة وسط شد عصبي عكس فريق الهلال الذي دخل هذه المباراة بنفسيات مرتفعة مما مكنه من إمتلاك وسط الملعب وبالتالي تسجيل أول الأهداف عن طريق (القناص) ياسر القحطاني عند الدقيقة(30) من كرة عرضية يتجاوز من خلالها البرازيلي روديجوز لتذهب الكرة للقحطاني الذي يسددها سريعة في المرمى الاتحادي كهدف أول في المباراة، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.
في الشوط الثاني أجرى مدرب الاتحاد ديمتري تغييراً حيث أخرج فيصل سيف وأدخل المخضرم حمزة إدريس والذي نشط الفريق الاتحادي الذي بدأ الشوط الثاني مهاجماً بغية تسجيل هدف تعادل.
ومن هجمة مرتدة للاتحاد قادها حمزة إدريس ويحاول تخطي تفاريس الذي يعيقه لكن الحكم الإسباني كارلوس ميخا يأمر بأستئناف اللعب كون الهجمة خطيرة للاتحاد لينفرد الحسن كيتا بالمرمى الهلالي ليسدد الكرة عالياً تاركاً محمد نور الذي كان متواجد في موقع ممتاز للتسجيل.
بعد إهدار هذه الفرصة عاد الحكم وأشهر البطاقة الصفراء لتفاريس على إعاقته لحمزة إدريس والذي خرج من المباراة متأثراً بإصابته.
بعد ذلك بقليل يرتكب تفاريس خطأ ثاني قرب منطقة الجزاء يشهر له الحكم البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء ليلعب الهلال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70.
ومن هذا الخطأ جاء هدف التعادل الاتحاد حيث لعب محمد نور الكرة مرفوعة للمنتشري الذي يجهزها لبديل حمزة إدريس المهاجم الجديد نايف البلوي الذي يحول الكرة ناحية المرمى كهدف تعادل للاتحاد ومن أول لمسة من اللاعب.
بعد ذلك بدأت المباراة تأخذ منحنى آخر لمصلحة الاتحاد نتيجة النقص العددي في صفوف الهلال ليشكل الاتحاد ضغطاً هجومياً كبيراً كاد على إثر من تسجيل أكثر من هدف لكن براعة الدعيع كانت وراء عدم ولوج مرماه بهدف ثاني.
ومن إحدى الهجمات الإتحادية يتعرض محمد نور المنفرد لعرقلة من عبدالعزيز الخثران الذي يخرج من الملعب بالبطاقاة الحمراء الثانية في المباراة والثانية لفريق الهلال الذي يكمل ماتبقى من وقت بتسعة لاعبين.
حاول الاتحاد استغلال النقص وهاجم بكل خطوطه لكن جاءت النتيجة عكسية حيث أرسل الشلهوب كرة طويلة للقحطاني الذي حاول الدخول بها منطقة الجزاء لكنه يتعرض لإعاقة من رضا تكر ليحتسب الحكم خطأ خطير للهلال على مقربة كبيرة من منطقة جزاء الاتحاد.
وفي لحظة باغت محمد الشلهوب الجميع بتسديدة سريعة للكرة الذي تذهب على يسار الحارس الاتحاد تيسير النتيف كهدف ثاني، وسط ذهول كبير من لاعبي الاتحاد الذين كانوا في وضع استعداد لعمل حائط صد(89).
بعد ذلك احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع شهدت حالتي طرد لكن هذه المرى من نصيب فريق الاتحاد، الأولى كانت من نصيب الوجه الاتحادي الجديد عبدالله حيدر والثانية للمدافع حمد العيسى والذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية بعد ضربه للشلهوب من الخلف، وكانت البطاقة الأولى قد تحصل عليها من اعتراضه على الحكم في لعبة تسجيل الهدف الثاني الهلالي.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد الهلال إلى 38 نقطة في المركز الأول بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني فريق الوحدة.
اما الاتحاد فظل على رصيده السابق 26 نقطة في المركز الرابع

ღأتعبني غروريღ
02-17-07, 04:01 AM
روعه كانت المباراة ..

مبروكـ للهلال ..

تسلمـ جميل .. مجهود تشكر عليه .. الله يعطيكـ العافيه ..

جميل الروح
02-17-07, 12:52 PM
حياكي الله أختي

أسعدني تواجدكــ الجميل

العمر مابين رمشين وهدب
02-17-07, 01:06 PM
مبرووووووووووك الفوووووووووز يالشباب الهلالي