مشاهدة النسخة كاملة : الفيصلي بفجر مفاجأة ويبعد النصر ويتأهل مع الشباب والأهلي الى دور ال8 من كأس ولي العهد


جميل الروح
02-22-07, 04:18 AM
نجح فريق الفيصلي في التأهل لدور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بفوزه على مضيفه النصر بركلات الترجيح (5-4) ، في المباراة التي جرت مساء الأربعاء على ستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض وسط حظور جماهيري كبير ساند الفريق النصراوي.
انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، وكان الفيصلي هو البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه باسل الفهد عند الدقيقة(65)، ليدرك الفريق النصراوي التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بثمان دقائق عن طريق ركلة جزاء نجح في تسجيلها ضياء هارون.
وفي الوقت بدل الضائع يشهر الحكم علي المطلق البطاقة الحمراء في وجه لاعب النصر أحمد سعد إثر ضربه للاعب الفيصلي ناصر الحلوي ليلعب النصر بعد ذلك بعشرة لاعبين.
وعند الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول يشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية في المباراة والثانية لفريق النصر للمدافع منصور الثقفي بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية ليزداد وضع النصر سوء ورغم ذلك النقص ولعب النصر بتسعة لاعبين فشل فريق الفيصلي في هز الشباك.
وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني يشهر الحكم البطاقة الحمراء الثالثة ولكن هذه المرة وجه لاعب الفيصلي عمر إبراهيم ليطلق بعد ذلك المطلق صافرته معلناً نهاية الشوط الإضافي الثاني بالتعادل وبالتالي الذهاب لركلات الترجيح والتي نجح من خلالها فريق الفيصلي في الفوز حيث سجل الركلات الخمس عن طريق ريتشارد وسعد الزهراني والكلثم وعبدالله سيسيه وأخير صالح المحمدي، فيما سجل للنصر ضياء هارون وحمد الصقور ومحمد الشهراني وعبدالرحمن البيشي واضاع الركلة الثالثة خالد السلامة.

في المقابل تأهل فريق الأهلي بفوزه على مضيفه الرياض (درجة أولى) بثلاثة أهداف مقابل هدف.
فعلى ستاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض عانى الفريق الأهلاوي كثيراً رغم فوزه بثلاثية، حيث كان الفريق الأهلاوي هو السباق بالتسجيل عن طريق التونسي هيكل قمامدية عند الدقيقة 15 من الشوط الأول، والذي شهد 4 بطاقات صفراء 3 منها لفريق الأهلي.
ونتيجة لتلك البطاقات الصفراء منح حكم المباراة ممدوح المرداس البطاقة الصفراء الثانية للاعب الأهلي ماجد أبويابس وبالتالي الحمراء ليلعب الأهلي منذ الدقيقة 50 بعشرة لاعبين.
بعد ذلك بثلاث دقائق ومن كرة مرسلة من خطأ من منتصف الملعب يقوم الحارس الأهلاوي بخروج خاطئ يستغله لاعب الرياض عبدالله داؤود ليضع الكرة برأسة في المرمى كهدف تعادل.
بعد ذلك امتلك فريق الرياض وسط الملعب نتيجة النقص في الصفوف الأهلاوية والتي دعمها المدرب نيبوشا بالمهاجم عبدالله الجمعان بديلاً للتونسي قمامدية، ورغم السيطرة الميدانية لفريق الرياض يفشل في هز الشباك الأهلاوية ليعود الأهلي تدريجياً للسيطرة على مجريات اللعب ويبدأ بتهديد مرمى الرياض ومن إحدى الكرات يمرر البرازيلي كايو كرة ذكية للمدافع الأهلاوي فواز المقاطي والذي يتعرض لعرقلة من حسين شراحيلي لينال البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء ليعود التكافئ في عدد اللاعبين.
ومن هذا الخطأ يخدع البرازيلي كايو الجميع ويرسل كرة لولبية تستقر في الزاوية اليسرى لحارس الرياض سلطان الظاهري كهدف ثاني للأهلي عند الدقيقة(87).
وبعد ذلك بدقيقتين يسدد تيسير الجاسم كرة قوية من على رأس منطقة جزاء الرياض تستقر في وسط المرمى كهدف ثالث أنهى به الفريق الأهلاوي أحلام الرياض في التأهل للدور الثاني من البطولة.


وفي مدينة جدة وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل نجح فريق الشباب في التأهل بفوزه الكبير على مضيفه فريق الربيع أحد فرق الدرجة الثانية بخمسة أهداف دون مقابل.