مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يفتت الوحدة ونجران يحقق المفاجأة


جميل الروح
02-23-07, 05:12 AM
تأهل فريق الهلال (حامل اللقب) إلى دور الـ 8 من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، بفوزه الصعب على ضيفه فريق الوحدة بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس على ستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض.
سجل للهلال البرازيلي رودريجوز فرنانديز(54 من ركلة جزاء و74)، وللوحدة ناصر الشمراني(9 من ركلة جزاء).
استحق الهلال التأهل كونه الفريق الذي أستغل الفرص وسجل منها هدفين عكس الفريق الوحداوي الذي كان مسيطر على الشوط الأول ولم يستغل الظهور المتواضع لفريق الهلال وخاصة خط الظهر وتحديداً من منطقة الظهير الأيمن والتي يتواجد بها اللاعب أحمد الجري والذي تسبب في ركلة جزاء للوحدة عند الدقيقة التاسعة من الشوط الأول نفذها بنجاح ناصر الشمراني.
في الشوط الثاني وكما كان متوقع عدل المدرب الهلالي سيريزو في صفوف فريقة حيث أخرج أحمد الجري وأدخل ماجد المرشدي ونتج عن هذا التغيير ترابط في الصف الدفاعي للهلال الذي سيطر على الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني واستطاع لاعبه البرازيلي رودريجوز ان يتحصل على ركلة جزاء سجل منها هدف التعادل(54).
بعد ذلك أجرى سيريز تغيير ثاني للهلال وأدخل النشط محمد الشلهوب بديلاً عن نواف التمياط ليكون هذا التغيير بمثابة جرعة منشطات للفريق الهلالي الذي هدد مرمى الوحدة وخاصة بعد تحرر الليبي طارق التايب والذي مرر كرة رائعة لرودريجوز الذي يسددها على يسار الحارس الوحداوي المتألق عساف القرني(74).
بعد تقدم الهلال بالهدف الثاني تخلى الفريق الوحداوي عند الدفاع وهاجم بشكل كبير تاركاً صفوفه الدفاعية مكشوفة أمام الهجوم الهلالي الذي فشل في هز الشباك للمرة الثالثة بسبب تألق الحارس الوحداوي والذي منع أكثر من كرة مؤكدة.
في الجانب الآخر هاجم الوحدة بشكل كبير وأضاع لاعبوه أكثر من فرص قبل تسجيل الهلال للهدف الثاني وبعده أيضاً وخاصة كرة ناصر الشمراني والذي تباطئ بها ليحولها المفرج للركنية وهناك أيضاً كرة تصدت لها العارضة لتعود لكامل المر الذي يسددها بعيدة عن المرمى ليمر الوقت بتقدم الهلال ليطلق الحكم الإسباني فرناندو سيزار صافرته معلناً نهاية المباراة بتأهل الهلال لدور الثمانية لينتظر المتأهل من لقاء الغد والذي سيجمع بين الحزم والجبلين.

وضمن نفس الدور فجر فريق نجران (الدرجة الأولى) أقوى مفاجآت البطولة بفوزه على القادسية بهدفين مقابل هدف.