مشاهدة النسخة كاملة : تشلسي وآرسنال في معركة التحدي بنهائي كأس الكارلينج


جميل الروح
02-25-07, 01:21 PM
يسعى تشلسي حامل لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم إلى التغلب على مشاكل الاصابات في صفوفه عندما يلتقي أرسنال الأحد في نهائي بطولة كأس الأندية المحترفة في إنجلترا (كأس كارلينج) على إستاد "ميلينيوم" في كارديف أملا في إحراز أول ألقابه في الموسم الحالي.
وفي المقابل يسعى أرسنال إلى التخلص من آثار الهزيمة التي مني بها حديثا أمام أيندهوفن الهولندي صفر/1 في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.
وما زال تشلسي حامل لقب البطولة الحالية ومنافسه أرسنال في دائرة المنافسة (على الاقل نظريا) في البطولات الاربع التي خاضها كل منهما في الموسم الحالي،ويسعى كل منهما إلي الفوز في مباراة الغد لتكون البطولة الأولى له في الموسم الحالي وتمنحه دفعة معنوية هائلة في البطولات الاخرى.
ويعاني تشلسي بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو من مشاكل هائلة في خط الدفاع خاصة بعد إصابة قائد الفريق جون تيري في كاحل القدم خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه أمام بورتو البرتغالي 1/1 على ملعب الأخير يوم الأربعاء الماضي في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) في دوري أبطال أوروبا.
وقال مورينيو : " لسنا في موقف سهل. لا أعرف متى سيعود جون (تيري) ولكنني ألتزم الهدوء تجاه هذا الموقف.. أصبحت الإصابات التي يتعرض لها لاعبو الفريق أمر لا يمكن تصديقه. سيغيب عن صفوفنا أيضا اللاعب الهولندي خالد بولحروز ليصبح لدينا لاعب واحد فقط في قلب الدفاع هو ريكاردو كارفالهو."
ويرجح أن يكون الغاني مايكل إيسيان هو البديل الأنسب لجون تيري بينما يأمل المهاجم الاوكراني أندري شيفتشنكو في قيادة هجوم الفريق إلى جوار الإيفواري ديديه دروجبا الذي تطور مستواه بشكل كبير في المباريات الأخيرة التي خاضها الفريق ليعتلي قمة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
وينتظر أن يواصل الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لارسنال في مباراة الغد الإعتماد على نفس الفريق الذي يضم العديد من العناصر الشابة والذي نجح في التغلب على ليفربول وإيفرتون وتوتنهام في طريقه إلى نهائي البطولة.
ومن ثم ينتظر أن يحصل المهاجم الفرنسي الخطير تييري هنري على راحة من المشاركة في هذه المباراة خاصة وأن هنري نفسه أعرب عن ثقته في قدرة هذا الفريق الشاب على الفوز بلقب البطولة.