مشاهدة النسخة كاملة : من هم الهكرز والكراكرز وطرق الوقايه منهم ؟


ذوق
08-30-05, 04:26 AM
معلومات هامه عن الهكر:-
اذا كنت محافظا جدا في ابحاراك في الانترنت فل يستطيع أحد اختراق جهازك. ان تواجد الهاكرز يكون عادة في الاماكن الغير موثوق بها. ولكن هذا ليس هو المكان الوحيد الذي يتواجدون به. لكي تعرف كيف يمكن اختراق جهازك لابد ان تعي اولا آلية الآختراق. فلا يمكن ان يخترق جهازك بدون سبب. لكي يتمكن الهاكر من اختراق جهازك لا بد ان يكون هناك وسيط يمكنه من ذلك. وذلك الوسيط عادة ما يكون برنامج قد قمت بتحميله في جهازك بعلمك أو من دون علمك. قد يكون بعلمك في حال تحميلك لبرنامج من موقع مشبوه او بدون علمك في حال تلقيك بريد ما.

ولكن كيف يتم إختراق جهازي؟
البرنامج الوسيط الذي يسمح للهاكرز باختراق جهازك و التحكم به ليس من الغباء بحيث يسمح لك باكتشافه. فهو عادة ما يكون مربوط ببرنامج آخر أو مربوط ببريد آلكتروني،ينشط حالما تقوم بتشغيل ذلك البرنامج أو تحميل البريد. وبعد تنشيطه سيقوم بذكاء بإخفاء نفسه حتى لا تكتشفه. حتى أن البرامج الوسيطة اصبحت من التعقيد بحيث يمكن أن تربط بصورة و بمجرد ان تشاهد تلك الصورة يقوم البرنامج بتنشيط نفسه. يسمى ذلك البرنامج غالبا بالسيرفر SERVER أو الخادم.

من هم الهاكرز و من هم الكراكرز ؟
البعض منا يعتقد أن كلمة ( هاكرز ) كلمة سيئة و مضمونها سيئ ، و هذا سببه أن البعض لا يعلم معنى كلمة ( هاكرز ) و في أغلب الأوقات البعض منا يخلط بين كلمة ( هاكرز ) و كلمة ( كراكرز ) ، لذلك و جدنا من الواجب علينا أن نعرف من هم الهاكرز ، و من هم الكراكرز ، و ما الفارق بينهما حتى نكون على بينة مما نفعل.

من هم الهاكرز ؟
كلمة ( الهاكرز ) هي كلمة تحمل المعنى ( متخصص في نظم المعلومات و البرمجيات ) و هي عبارة عن أسم أختاره لأنفسهم مجوعة من المبرمجين الأكفاء المهرة القادرين على ابتكار البرامج و القادرين أيضاً على حل مشكلات البرامج في الحاسب الآلي في جميع أنظمته و التعامل مع جميع شبكات الحاسب الآلي و يتقنون على الأقل أربع لغات من لغات البرمجة المعروفة ، و هذا مما يجعلهم يستطيعون اكتشاف و الثغرات الأخطاء في الأنظمة و الشبكات و العمل على تلاشيها و تصحيحها ، و إن صح القول أن ( الهاكرز ) هم الذين صنعوا أغلب برامج الحاسبات و الشبكات و البرمجيات ، و لدلالة على ذلك أنه يجب أن نعلم أن أشهر ( الهاكرز ) حتى الآن هو ( تيور فالدس لينوس ) أحد أهم متطورين نظام التشغيل ( Unix ) أول نظام حاسبات عرفة العالم سنة ( 1971 ) تقريباً ، و هو أيضاً المبتكر لنظام التشغيل الأكثر أماناً و تطوراً و شهرة في العالم و هو نظام التشغيل ( Linux ) ، و قد بدأ ظهور ( الهاكرز ) أثناء الحرب العالمية الثانية و كانوا في هذا الوقت يعملون مع الجيوش لفك شفرات إشارات الأجهزة اللاسلكية للجيوش الأخرى بدقة و سرعة كبيرة جداً ، ثم بعد ذلك أنتشر ( الهاكرز ) أو المبرمجين بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ، و عند اختراع أول جهاز حاسب آلي ، كان لابد له من نظام تشغيل و من هنا بدأ دور الهاكرز في الظهور و البرمجة و الابتكار ، و هذا باختصار شديد كل شيء عن ( الهاكرز ) .

من هم الكراكرز ؟
كلمة { (كراكر) & ( Cracker ) } هي كلمة تحمل في الإنجليزية معنى ( الكسر أو التكسير ) و معناها العام بالنسبة لموضوعنا أن ( الكراكرز ) كلمة تعني التخريب العبث و التحطيم ، و هي عبارة عن أسم أختاره لأنفسهم مجوعة من المخربين المهرة القادرين على اختراق أي شبكة أو أي جهاز حاسب وهم لا يقلون مهارة ولا كفاءة عن ( الهاكرز ) ، و لكنهم على العكس تماماً يستخدمون هذه المهارة في التخريب و السرقة و الحصول على الأموال بطريقة غير مشروعة ، و قد بدأ ظهور ( الكراكرز ) تقريباً بعد الحرب العالمية الثانية في حين كان ( الهاكرز ) يعملون مع الجيوش ، كانوا هم مختبئين و يخططون ة يدبرون لعملياتهم اللصوصية في ذلك الوقت ، و كانت أهم اهتماماتهم في ذلك الوقت التصنت على التليفونات والأجهزة اللاسلكية وكان هذا في أول الأمر على سبيل المتعة ، و هذا هو وباختصار شديد كل شيء عن ( الكراكرز ).

الفارق بين الهاكرز و الكراكرز ?
و من هنا يتضح لنا أن الفارق الوحيد بين و الأساسي بين ( الهاكرز ) و ( الكراكرز ) ليس فارق علمي فكلاهما على مهارة واحدة ، و لكن الفارق هنا بينهما هو فارق أخلاقي ، ( فالهاكرز ) يبتكر و يخترع و ( الكراكرز ) يخرب ويسرق بشكل عام.

أشهر الهاكرز في العالم ؟
أشهر ( الهاكرز ) في العالم حتى وقتنا هذا هو المخرب الكبير و العابث الأعظم ( كيفن ميتنيك ) الذي أصبح أسطورة في الكراكرز و أصبح هو مثلهم الأعلى ، نظراً لمواهبه الفذة و قدرته الفائقة في السرقة و اللصوصية و تدمير الأجهزة و الشبكات و المواقع بشكل عام ، و قد أصبح ( كيفن ميتنيك ) أشهر ( كراكرز ) بعدما نفذ أكبر عملية سرقة تاريخية إلكترونية عرفها العالم ، حيث قام بسرقة حوالي اكثر من 200000 أو مائتان ألف رقم لبطاقات ائتمان سنة ( 1995 ) .

كيف يتم إختراق جهازك ؟ :
1- بإرسال ملف تجسس على بريدك أو إرساله لك عبر برامج الشات .
2- عندما تقوم بتصفح أحد المواقع المشبوهه أو الجنسيه .
3- عندما تقوم بإنزال برامج من مواقع غير موثوقه .

الوقايه منهم ؟
1- لا تستقبل اى ملف من اى شخص عند استخدام برامج التشات ..الا من شخص تعرفه معرفه شخصيه
2-عند وصول اى اميل من مصدر مجهول .. لاتخاطر بفتحه بل وعلى الفور قم بازالته فلن تخسر شيئا
3- لا تقم بانزال اى برنامج من مواقع مجهوله الا ان كانت لديك برامج كاشفه عن الفايروسات وملفات التجسس كما اننى انصح بان لا تستخدم الانترنت الا بوجود برنامج مثل نورتن انتى فايروس وان تعمل له اب ديت كل اسبوع وهو برنامج لا غنى عنه لانه يتعرف على ملفات التجسس او الفايروسات ويمكنه من معالجتها فى جهازك بدون الاضرار بنظام التشغيل .

جربوع لابس قبوع؟؟؟
09-01-05, 08:50 AM
الله يفكنا من شرهم هذولا اللي ماادري وش اسمهم

هههههههههههههههههههههههههههه

وانا انشاء الله اكون واحد منهم

واخرب اللي يخرب الموقع هذا

ههههههههههههههههههههههه

ذوق
09-01-05, 01:23 PM
هههههههههههههههههه
يسلموو اخوي جربووع
على مرورك وردك

ملكة بإحساسي
09-05-05, 12:42 AM
يعطيك العافيه اخوي عالمعلومات

وسلمت يمناك

تحياتي

لمني بشوق
09-07-05, 06:55 AM
يعطيك الف عافيه على المعلومات القيمه
وانشالله ما نظطر اننا نخوس بمثل هالبراامج

نملهـ طفشانهـ
09-08-05, 09:04 PM
يعطيك العاافيه اخووي ذووق على هالمعلوومات
والشر برى وبعيد انشالله