مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يكسر عقدة الهلال ويفوز عليه بهدفين


جميل الروح
03-20-07, 12:00 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

فاز فريق الأهلي على ضيفه الهلال بهدفين دون مقابل ، في مباراة الذهاب من دور الأربعة من كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، والتي جرت أمس الأحد على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة.
سجل للأهلي التونسي خالد بدره(22 من ركلة جزاء)، ومالك معاذ(43).
بهذا الفوز كسر الفريق الأهلاوي عقدة الهلال والذي كانت له الكلمة العليا في اللقاءات الماضية، حيث فاز في آخر 6 لقاءات جمعت بينهما لكن الأهلي استطاع الفوز في اللقاء السابع وبالتالي أوقف مسلسل الخسارة من الهلال.
لم يكن الهلال سيء المستوى بقدر ماعرف مدرب الأهلي كيف يتعامل مع المباراة حيث ترك السيطرة الميدانية للهلال ولعب على الهجمات المباغتة والتي جاء معها هدف الأهلي الأول بعد أن لعب كايو كرة عرضية يتصدى لها خالد عزيز بيده ليلعن الحكم الإسباني لويس مادينا عن ركلة جزاء نفذها كالعادة التونسي خالد بدره كهدف أول للأهلي.
بعد هذا الهدف بادل الأهلي الهلال السيطرة الميدانية وتفوق عليه واستطاع ان يسجل الهدف الثاني عن طريق مالك معاذ الذي راوغ أكثر من لاعب ليسدد كرة أرضية قوية يفشل الدعيع في التصدي لها، لتكون هدف ثاني للأهلي وذلك قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.
في الشوط الثاني كاد الهلال ان يقلص الفارق في أكثر من كرة وتحديداً مع الدقائق الأولى لكن دفاع الأهلي ومن خلفه الحارس القادم بقوة ياسر المسيليم وقفوا بالمرصاد لكل الهجمات الهلالية.
ومع مرور الوقت بدأت لعبة المدربين حيث أجرى مدرب الأهلي تغييره الأول بدخول المهاجم عبدالاله هوساوي بديلا عن هيكل قمامدية، وتبعه مدرب الهلال سيريزو بإدخال سامي الجابر بديلاً عن رودريجو ومن ثم الصويلح مكان القحطاني وأخيراً التمياط بديلاً عمر الغامدي، وفي المقابل أجرى نيبوشا تغييراً ثانياً حيث أدخل محمد مسعد وأخرج تركي الثقفي، لتشهد باقي الدقائق هجوما مكثفا للهلاليين وهجمات مرتدة أهلاوية ومن بين هذي وتلك مضى وقت المباراة دون تغير في النتيجة، ليلعن بعد ذلك الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.
بهذه النتيجة يدخل الفريق الأهلاوي مباراة الرد في الرياض في السابع من الشهر القادم بثلاث فرص الفوز او التعادل او الخسارة بفارق هدف، علماً بأن قاعدة احتساب الهدف بهدفين في حالة التعادل بالنقاط والأهداف غير معمول بها في كل البطولات السعودية.