مشاهدة النسخة كاملة : البرازيل تكتسح شيلي 5-صفر وتتأهل لنهائيات كأس العالم


ذوق
09-06-05, 07:35 AM
8 فرق تنضم حتى الآن إلى كأس العالم بألمانيا
البرازيل تكتسح شيلي 5-صفر وتتأهل لنهائيات كأس العالم

احتفظت البرازيل بطلة العالم بسجلها بوصفها الدولة الوحيدة التي تشارك في كل نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما تأهلت الى النهائيات التي تستضيفها المانيا في 2006 بفوزها على شيلي 5-صفر يوم الاحد 4-9-2005.

والبرازيل هي أول بطلة تضطر الى الدفاع عن لقبها من بداية الادوار التأهيلية. وفي السابق كان حامل اللقب يتأهل بشكل تلقائي للنهائيات. وجاء الفوز البرازيلي الساحق ليمثل ضربة قاسية لآمال منتخب شيلي.

وفي خلال النصف ساعة الاولى تقدمت البرازيل بأربعة اهداف للاشئ للمدافع خوان وروبينهو وهدفين للاعب ادريانو. وأكمل ادريانو الذي يلعب في نادي ميلانو الايطالي الثلاثية في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وكان الامر الوحيد الذي أفسد فرحة البرازيليين هو استمرار صيام رونالدو عن التهديف للمباراة الدولية السادسة على التوالي. وكان رونالدو قد شكا من الم في الفخذ ولذا فضل المدرب خروجه بين الشوطين لينال قسطا من الراحة.

وخرج الظهير روبرتو كارلوس مصابا بعد سقوط مؤلم على ركبته اليسرى في الشوط الثاني ولكن خوسيه لويس رونكو طبيب الفريق قال ان الاصابة تبدو غير خطيرة.

واحتفظت البرازيل بالمركز الثاني في تصفيات امريكا الجنوبية التي تضم عشرة فرق برصيد 30 نقطة من 16 مباراة وقللت الفارق مع الارجنتين متصدرة التصفيات الى نقطة واحدة. وتحتل شيلي المركز السادس برصيد 20 نقطة بفارق خمس نقاط عن باراجواي التي تحتل المركز الخامس.

وغاب للايقاف النجم البرازيلي رونالدينهو بينما افتقد منتخب شيلي جهود مهاجمه مارسيلو سالاس الذي انسحب من الفريق بسبب مشكلة في العضلات قبل نصف ساعة من بداية المباراة.

وبدأ سيل الاهداف ينهمر على شباك شيلي في الدقيقة 11 عندما أسكن المدافع خوان الكرة برأسه في مرمى شيلي من ركلة ركنية للبرازيل لعبها كاكا، وبعد 11 دقيقة عزز البرازيليون تقدمهم عندما تلقى روبينهو كرة من خوان في منتصف الملعب هيأها لادريانو الذي لعب كرة عرضية أسكنها روبينهو مرمى شيلي، وبعدها احرز ادريانو هدفين في ثلاث دقائق. وجاء الهدف الاول من تسديدة من تمريرة لعبها روبينهو. أما الثاني فجاء من ضربة رأس لادريانو من ركلة ركنية لعبها زي روبرتو.

وأتيحت لشيلي فرصة خطيرة واحدة أهدرها ادواردو روبيو لاعب نادي يونيفرسيداد قطالونيا.

وفي الشوط الثاني لجأ البرازيليون لتهدئة اللعب وكادت شيلي تحرز هدفا من ضربة رأس لعبها كريستيان الفاريز، وأكمل ادريانو الثلاثية في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من هجمة مرتدة لروبينهو.


8 فرق تنضم لالمانيا بكأس العالم

وإجمالا ضمنت ثماني دول حتى الان الصعود لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها المانيا عام 2006 ويشارك بها 32 منتخبا.

وتأهلت المانيا للبطولة دون خوض التصفيات بصفتها الدولة المضيفة.

وفيما يلي أسماء المنتخبات التي وصلت للنهائيات حتى الان بعد مباريات التصفيات بمطلع الاسبوع:

امريكا الجنوبية : وصلت البرازيل والارجنتين للنهائيات.

ويتأهل فريقان اخران من مجموعة امريكا الجنوبية بالتصفيات التي تضم عشر دول أما الفريق صاحب المركز الخامس في التصفيات يخوض لقاء من مباراتي ذهاب وعودة مع الفائز من منطقة الاوقيانوسيا لتحديد أيهما يصعد للنهائيات.

منطقة امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) :وصلت الولايات المتحدة للنهائيات.

ويصعد فريقان اخران من المجموعة التي تلعب بها ستة فرق بينما يخوض الفريق صاحب المركز الرابع لقاء من مباراتي ذهاب وعودة مع الفريق الفائز بالمركز الخامس في المنطقة الاسيوية.

اوروبا: وصلت اوكرانيا للنهائيات من المجموعة الاوروبية الثانية بالتصفيات اضافة الى المانيا المضيفة.

وتتأهل لكأس العالم الفرق المتصدرة للمجموعات السبع الاخرى بالتصفيات الاوروبية اضافة الى أفضل فريقين يحتلان المركز الثاني في مجموعتيهما في حين تخوض الفرق الستة الاخرى تصفيات في نوفمبر تشرين الثاني.

اسيا: صعدت اليابان وكوريا الجنوبية وايران والمملكة العربية السعودية للنهائيات.

يقام لقاء من مباراتي ذهاب وعودة بين اوزبكستان والبحرين لتحديد أيهما يفوز بالمركز الخامس في المنطقة الاسيوية ومن ثم يقابل الفريق صاحب المركز الرابع في منطقة الكونكاكاف لتحديد أيهما يصعد للنهائيات.

وتقام مباراة العودة بين اوزبكستان والبحرين يوم الثلاثاء بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز اوزبكستان 1-صفر .

الاوقيانوسيا: يخوض منتخبا استراليا وجزر سولومون لقاء من مباراتي ذهاب وعودة لتحديد أيهما يقابل الفريق صاحب المركز الخامس في تصفيات منطقة امريكا الجنوبية والذي سيحدد بدوره من يصعد منهما للنهائيات.

وتقام مباراة العودة يوم الاربعاء بعد أن سحقت استراليا منتخب جزر سولومون 7-صفر في مباراة الذهاب.

افريقيا : تتحدد الفرق التي تتصدر المجموعات الخمس بالتصفيات الافريقية ومن ثم تصعد لنهائيات كأس العالم الشهر المقبل.

صــــ الآهات ــــدى
09-08-05, 01:22 PM
ألف مبروووك للبرازيل


مشكور أخي ذوق

$نديم الحرف$
09-08-05, 07:33 PM
الصراحة تمنيت شيلي تفووز على البرازيل

بس كانت احلم


مبرووك للبرازيل



مع تحياتي



$نديم الحرف$