مشاهدة النسخة كاملة : مواطنون فتحوا بيوتهم لرجال الأمن


الحـ ك ل ه ـلا
09-06-05, 01:20 PM
الدمام) - عوضة الزهراني - فيصل الفريان


آثار المواجهة على المنزل الذي تحصن فيه الارهابيون وفي الإطار زيد السامري المطلوب الذي قتل في المواجهة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


استشـهد اثنـان مـن رجــال الأمـن وأصـيب ثمـانية عـشر مـنهم في اشتبـاكـات مـع عـدد مـن الإرهــابيين في فـلـة سكـنية بحي الـمباركـية يوم أمـس.ونقــل الـمصـابون إلـى مستشفى الــدمــام الـمـركـزي لـتلـقي العـلاج الــلازم، وعـلـمت (الـيوم) أن إصـابـات الأمنيين تتفـاوت مـــا بين بسيطة وخطيرة وقــد غــادر معظمهم المستشفى فــور الـتأكـد مـن سـلامتهم ،فـيمـا قـتل إرهــابيان واصـيب عــدد مـنهم خـــلال الـمـواجـهة وتحـصنهم داخــل الـمـنزل.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

(مواجهات دامية)
وكان يوم أمس قد شهد اشتباكات عنيفة جداً ما بين رجال الأمن البواسل والإرهابيين استمر تبادل إطلاق النار فيه من الجهتين لمدة تزيد على سبع ساعات متواصلة، حتى وصول تعزيزات أمنية اخرى التي وصلت الموقع بسيارتي مدفعية وعشرات من رجال الامن في الساعة الثالثة عصراً ليشاركوا إخوانهم في حماية الوطن من خطر الإرهابيين، ولم تنته الاشتباكات حتى كتابة هذا التقرير من مساء أمس .
وقامت السلطات الأمنية بإخلاء ما يقارب خمسة منازل مجاورة لمنزل المشبوهين حفاظاً على سلامتهم الأمنية، وشددت الحراسة على مداخل ومخارج حي المباركية منذ الفجر الباكر حيث منع تجمع الجمهور حول الحي للحفاظ عليهم، وتمت إحاطته بفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر وحرس الحدود لسرعة مشاركتهم إذا تطلب الأمر في المواجهة.
وكانت السلطات الامنية تراقب المشتبه بهم منذ حوالي الشهر ونصف الشهر.
( إيجار الفلة)
وعلمت (اليوم) من بعض ساكني الحي وهم جيران لسكن المطلوبين أن الفلة وهي من نوع (دبلكس) وتعود ملكيتها الى أحد المواطنين بالدمام قد أجرت من خلال مكتب إيجار في الحي نفسه للإرهابيين قبل شهرين ونصف الشهر تقريباً، مؤكدين أنهم لم يروا ساكنيها ولا يوم ولم يكونوا يحتكون بأحد من السكان أبدا، موضحين أنهم لم يكونوا يرتادون المسجد في أي فريضة .
وأشار أحد مالكي مكتب العقار الذي يمارس المهنة منذ عشر سنوات في حي المباركية إلى أن هذا المنزل هو الوحيد من تلك المنطقة للحي كان معروضا للإيجار مؤكداً أنه يمنع تأجير عزاب في تلك المنطقة، مرجحاً استخدامهم بطاقات عائلية لا يعرف إن كانت مزورة ام لا، مضيفاً أن قيمة الإيجار للمنزل تتراوح بين 35 إلى 40 ألف ريال سنوياً وهي لم تكن مفروشة حيث قام الإرهابيون بتأثيثها وتكييفها .
(سكان الحي)
من جهتهم قام أهالي حي المباركية بفتح أبوابهم أمام رجال الأمن خلال اليومين الماضيين،حيث قدم المواطن حمد الحسون (أبو محمد) وجبات الإفطار والمياه طوال فترة الاشتباكات للسلطات الأمنية، وبادر الموطن إبراهيم أل عبد العظيم بفتح باب منزله للقوات الخاصة (حيث كان قريبا من موقع المواجهة) وقدم لهم ما يحتاجونه من مواد غذائية .
وخلال إصابة عدد من المنازل بطلقات نارية من قبل الإرهابيين أكد الموطنون أنهم فداء للوطن ومنازلهم ليسوا أغلى من رجال الأمن البواسل .

(مدرسة البنات)

أكد مدير عام التعليم بالشرقية (بنات) الدكتور سمير العمران أن الدوام أجل في المدرسة الخامسة والعشرين المتوسطة يوم أمس فقط لمجاورتها موقع الإرهابيين، مشيراً الى أن التأجيل أتى حفاظاً على أرواح المدرسات، مؤكدا في نفس الوقت أن الأضرار في المبنى ستعالج خلال اليومين القادمين قبل بدء الدراسة.

من المواجهة

@ قامت السلطات الامنية باخلاء 5 منازل مجاورة لمنزل المشبوهين حفاظا على سلامتهم الامنية، وشددت الحراسة على مداخل ومخارج الحي.

@ قال شهود ان الفيلا من نوع دوبلكس، واجرها مكتب عقاري بالحي نفسه قبل شهرين ونصف الشهر تقريبا، مؤكدين ان ساكنيها لم يختلطوا بالسكان ابدا، ولم يلحظ عليهم ارتياد المسجد القريب.

@ اشار احد مالكي مكتب العقار إلى ان المنزل كان الوحيد الذي عرض للايجار "35 ـ 40 الف ريال سنويا " مؤكدا انه يمنع تأجير عزاب في تلك المنطقة، مرجحا استخدامهم لبطاقات عائلية لا يعرف ان كانت مزورة ام لا.

@ فتح اهالي المباركية ابوابهم امام رجال الامن خلال اليومين الماضيين، وقدموا لهم وجبات الافطار والمياه طوال فترة الاشتباكات.



وهــــذا الرابــــط


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الحـــ كله ـــلا

ذوق
09-06-05, 01:43 PM
يعطيك الف الف عافيه اختي الحلا كله
على هذه الاخبار
والله يقوي رجال الامن
على كل من يريد الفساد في هذه
الارض الطيبة
تقبلي خالص تحياتي

الحـ ك ل ه ـلا
09-07-05, 03:26 PM
وعاافيك ربي انشاء الله وامييييييييين الله يسمع منك