مشاهدة النسخة كاملة : للحصول على جلد صحي


المــــــــــــهــــــــــــره
01-11-08, 10:57 PM
للحصول على جلد صحي...الماء أولاً والعسل أخيراً


1-اشربي الكثير من الماء النقي ، على الأقل 6-8 أكواب في اليوم رغم أنك قد تحتاج إلى مقدار أكبر من هذا في الأيام الحارة وفي الأيام التي تمارسين فيها التدريبات الرياضية . إن شرب القدر الكافي من الماء مسألة أساسية للحفاظ على الجلد والتخلص من التوكسينات الموجودة في الجسم عن طريق الكليتين والقولون.


2-أضيفي الكثير من الألياف إلى وجباتك . تساعد الألياف على تنظيف الجهاز الهضمي ، وتحسن من ملية التخلص من الفضلات وإخراجها من جسمك. بعض الناس الذين لديهم مشكلات في الجسم يعانون من الإمساك لأنهم لا يقدمون لأنفسهم قدراً جيداً وكافياً من الألياف .

3-تأكدي من أن وجباتك تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ( التي تساعد على إبطاء شيخوخة الخلايا). الخضروات والفواكه الطازجة هي أفضل موارد لمضادات الأكسدة الطبيعية .


4-اجمعي بين الأطعمة . عن طريق تناول البروتينات والكربوهيدرات في وجبات منفصلة ، ستمنع التخمر الزائد في القولون وتزيد من امتصاص الجسم للمغذيات.



5-في حين أن الدهون السيئة تؤدي إلى الإضرار بجسمك ، فإن الأحماض الدهنيةالأساسية (الدهون الجيدة) تلعب دوراً جيداً في سلامة جلدك وصحته . يمكنك الحصول على هذه الأحماض الدهنية الأساسية من الحبوب الكاملة والبذور والمكسرات وفول الصويا والخضروات ذات الأوراق الداكنة والزيوت المعصورة على البارد (وخاصة زيوت الكتانم والقرع وعباد الشمس والسمسم والعصفر) والأسماك الزيتية مثل السردين والماكريل والسلمون البري.


6-عند النهوض من النوم ، ابدئي اليوم بعملية تنظيف صغيرة ، وذلك بشرب كوب من الماء الدافئ ثم إتباعه بكوب من شاي القراص أو الماء الدافئ مع قليل من الليمون.


7-تجنبي الكميات الزائدة من الكافيين ، فهي ستقلل من نداوة الجسم.


8-قللي من ملح الطعام . إن الصوديوم الزائد يؤدي إلى انتفاخ الجلد . جربي بذور الكرفس وخضروات البحر وصوص الصويا الخالي من الملح والعديد من البدائل الطبيعية الخالية منم الملح. تجنبي كذلك الأطعمة التي تضاف إليها التوابل بكثرة ، كلما أمكن ذلك.


9-قللي من الأطعمة التي تضر بجسمك، مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والأطعمة المكررة والأطعمة المجففة والأطعمة الني تحتوي على زيوت أو دهون



نقلته لكم من احد مواقع الصحه..

وشكراااا

همس الوجدان
01-12-08, 10:23 PM
تسلمييين المهره على النقل الرااائع

لا تحرمينا مشاركاتك الرائعه

دمتي بود

امير الشووق
01-16-08, 02:45 PM
المهره

يعطيكي العاااافيه على النقل الرائع

واخذ الفائده شكرا

تقبلي تحياتي

وحده كشخه
01-20-08, 01:42 PM
يعطيج العافيه