عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-08, 08:05 PM   #1
غلا السعوديه...
منتديآت لمني بشوق
~{.. مـثـِـِڷ منّ ح ـب أن’ـَآ حبيتْ ..}~
 
الصورة الرمزية غلا السعوديه

الجنس :  آنـثـى
الجنسية :  سعوديه
مكان الإقامه :  قلب ابو تيّا
هواياتي :  كل حاجهـ حلوهـ
غير متصل
Wink كيف تملك محبة الناس ؟؟

كيف تملك محبة الناس


- إذا أراد الإنسان كسب حب الناس و التقرب إليهم أولاً يجب عليه أن يتقرب من الله تعالى لأن حب المولى عز و جل مرتبط بحب الغير أشد الارتباط و لأن الإنسان قطعاً لا يستطيع العيش بمفرده في هذه الدنيا , و نعني بحب الله تعالى طاعته في كل ما أمر و الإخلاص في ذلك و البعد عن الخطايا.

- من الأسباب التي تحبب الناس فيك أيضاً هي المشاركة في كل المناسبات كالفرح و الترح و أن تكون باحثاً عن ما يسر الآخرين و أن لا تفتش و تبحث عن أخطاء و عيوب الناس و تفضحهم بها في السر و العلن و تنشر كل العيوب أمام الملأ فهذا هو الخطأ الفادح و أنت محاسب عليه يوم القيامة.

- من الأسباب التي تجعلك محبوباً من الناس أيضاً التواضع و لين الجانب و البعد عن الغرور كما قال مصطفى السباعي "المغرور إنسان نفخ الشيطان في دماغه و طمس من بصره و أضعف من ذوقه فهو إنسان مشوه".
- التمسك بالخلق الحسن كما قيل: "كن خلوقاً تنل ذكراً جميلاً".

- التبسم و معاملة الناس أفضل معاملة بسعة صدر و تقبل , أي عدم الانزعاج منهم على أتفه الأمور كما قال مصطفى أمين : "أظهر الناس محبة أحسنهم لقاء" ويجب أن لا تعاملهم بالمقاطعة و عدم التواصل خاصة مع الأهل و قطع صلة الرحم و هجرهم و معاداة كل من حولك كالجيران و الأصدقاء و زملاء العمل و غيرهم.

- من الأسباب التي تجعلك محبوباً أيضاً هي الصراحة في كشف الأمور و عدم المراوغة حتى لو كنت على خطأ.

- من الأسباب التي تجعلك تمتلك محبة الناس هي أن تكون إنساناً متصفاً بالعفو عن المقدرة , متسامحاً نوعاً ما و كما قال المتنبي : "عفا الله عمّا سلف" و أن لا تخفي مشاعر حبك للناس بل أظهرها بكل صراحة و قوة و جاهر بها , و أن لا تلتفت للأمور السلبية بل اسلك طريق التفاؤل , و أن تبادر بالأعمال الخيرية و مسانداً و مساعداً للناس و عدم التهاون في ذلك و أن تبادر بالسلام و التحية و ترد بأفضل منها ....


دمتم بود

غلا السعوديه



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


  رد مع اقتباس