قديم 06-22-11, 05:41 PM   #97
أهواه والله أهواه
منتديآت لمني بشوق

الصورة الرمزية أهواه والله أهواه

الجنسية :  سعودية
خذاني الشوق لعيونك وجيتك 🙈🙈
غير متصل
افتراضي رد: هنا تجدووون أهوااااه

بصراااحة خاطري الحين تكدر من موقف حصل وانا بتكلم عن شي الحين داايم يتكرر واشووفه امااامي كثير وهو سبب اللي أنا فيه الحين ألا وهو "عدم الاهتمااام بالطرف المقابل".
من الاساليب الرئيسية للتعامل مع الاخرين كما قال العلماااء هو "الاهتمااام بالطرف المقابل" بغض النظر عن جنسه او سنه او قرابته او فقره او عقله .
انا بصراااحة جربت هالمبدأ والحمدلله مستمر فيه الى الان ومريحني ومريح اللي يتعامل معي يعني اي شخص يتكلم معي اهتم بكلامه واتكلم معااه بموضوعه حتى لو صغير لذلك انا داايم اتكلم مع ريوومه اختي على ان عمرها ماتجاوز 3 سنوات الا اني استمتع وانا اسولف معها وملاحظها معتبرتني افضل شخص تتكلم معه عشااان كذا اكثر من تتكلم معه انا يعني دااايم تجي تقول ابي كذا او شف محمد او شف سااارة او رحت لخالتي وسويت وحطيت وجوااالي مليااان مقاطع لسوالفها <<فديييييتها .
وحتى بكل مكاااان يعني مرااات بالبقااالة يدخل شخص ماعرفه فيتكلم عن شي او عن نوع من الطعااام من ناحية مميزااته او كذا فأبدأ أسوولف معه ومن هالكلام والاحظ ان ارتاااح لي ومستعد يسولف الليل كله .
وبالطرف الاخر ألاحظ ان اللي مايهتم بالنااااس داايم منبووذ ومحتقر بين الناااس حتى لو ماصرحوا بكلامهم بس مايعيش مرتاااح بينهم .
وحتى شي يرفع ضغط كل شخص انه يتكلم مع شخص ومايهتم بكلامه يعني يقوول لنفسه ليه يسوي لي كذا يعني انا نااقص عقل او فيني شي وحتى اللي ناقص عقله اذا تعاملنا معاااه على مايحب واوليناااه اهتماامنا راااح يستانس ويرتااح وتحسن حالته وحتى كبااار السن الذين أعياهم المرض أحد أهم أدويتهم الاهتمااام بهم والتحدث معهم وسماااع شكواهم وهو من صور الاهماااام ايضا .

اما الموقف اللي حصل : اني لي اسبووع وانا كل يوووم ارووح المستشفى من الصباااح حتى الظهر وتعبااان مع معاملة اخلصها وابووي يدري بهالكلام وحتى قالي مرة (ليتي دريت انك بالمستشفى الصبح عشاان تخلصلي اوراق جدتك <<وانا اعتقدت انه خلصها بنفسه بعد) والشي الوحيد اللي يريحني اني اخلص منها وخااصة ان المستشفى بعيد عن بيتنا ومرااات اطلع من البيت بس عشااانه يعني بجد اقلق راااحتي, وقبل شوي الحمدلله خلصت اوراااقي وجيت البيت مستانس معاااي تقرير المستشفى وارووح اوريه جدتي وتفرح معي وتوليني اهتمااامها وانا حتى فرحت لموقفها اتجااهي وبالمقابل رحت لابوي اوريه التقرير فكااان وجهه وهو يناظرني عااادي حتى بسمته ماشفتها وقلت ابشرك خلصت التقرير قال طيب وبعدين قلت عشاان يحولونه للرياااض قال طيب ورااك ماعلمتني اعطيك لورااق جدتك وبدا يهاااوش شوي ويقوول ماهمك الا النااس ومن هالكلام وهالكلام حراام يقالي انا وانا قسم بالله اني احسبه مخلص اورااقه وبعدين قلت له وراااك ما ارسلتني قال انت تدري قلت طيب احسبك خلاص خلصتها بعدين انا انسى بسرعه وقسم بالله ان ونااسة التقرير راح طعمها وخربت الامووور
ياجماااعة انا شسوي كل ما امشي لدرب خير تعووكس أمووري والله اني مليت من نفسي
الله يعين بس .
وللمعلوومية : التقرير لشخص قريب من ديرة غير ديرتي ومنووم فالعنااية بعد حادث وماله احد في مدينتي الا انا وطلبووني اهله لانهم بيحولونه للريااض قلت ابشرووا والله لكن مدري شفيه ابووي علي .